اليوم.. نهائى فردى رجال فى منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 تنطلق اليوم نهائى فردى رجال فى منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو لأول 3 مراكز وبطولة العالم لليزر - رن خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري، والتي تقام منافساتها تحت إشراف الاتحاد المصرى للعبة برئاسة شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالملاعب والصالات المخصصة بهيئة ستاد القاهرة الدولي. 
 وتضم منافسات اليوم أفضل 36 لاعبا تأهلو من النصف النهائية الذى أقيم أول أمس، وتأهل رباعي المنتخب الوطني للخماسي الحديث أحمد الجندي وإسلام حامد ومهند طارق  وأحمد أشرف للمشاركة فى تلك النهائيات. 

وتواجد أحمد الجندي وإسلام حامد ومهند طارق وأحمد أشرف ضمن قائمة الـ36 لاعبا المتأهلين للنهائي المؤهل لأولمبياد طوكيو مباشرة لأول 3 مراكز، حيث تصدر الجندي ترتيب تصفيات نصف النهائي في المركز الأول برصيد 1103 نقاط، وجاء إسلام حامد في المركز 16 برصيد 1080 نقطة واحتل مهند طارق المركز 18 برصيد 1079 نقطة، بينما احتل أحمد أشرف المركز 34 برصيد 1039 نقطة ، وجاء الكوري الجنوبي شانجوان سيو في المركز الثاني للتصفيات والفرنسي فالنتين براديس في المركز الثالث.

وأكد المهندس شريف العريان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أنه تلقى إشادات من الوفود الأجنبية المشاركة في بطولة العالم للخماسي الحديث بإجراءات البطولة كاشفا عن أن التنظيم يسير حتى الآن على مايرام ولا يوجد أي أخطاء.
وأشار إلى أنه على تواصل دائم مع رؤساء البعثات المشاركة لمتابعة أي استفسارات وردود أفعالهم التي جاءت جميعها إيجابية، وكذلك كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث الذي قام بزيارة الأهرامات ومتحف الحضارت خاصة أنه يحرص في كل زيارة له لمصر على  التعرف على شىء جديد عن حضارة مصر.
وعن مستويات اللاعبين المصريين في البطولة حتى الآن، قال العريان: منذ عام 2016 في جميع بطولات العالم بجميع المراحل السنية دائما ما يقدم لاعبو مصر مستويات قوية، ونتواجد على منصة التتويج ولو على الأقل لمرة واحدة في البطولة، وهذا ما نطمح له في هذه البطولة، خاصة أنها مؤهلة لأولمبياد طوكيو. 
وأشار إلى أن المنتخب استعد جيدا بمعسكرات إعداد قوية في مصر وتم توفير كل الإمكانيات له كاشفا عن أن عدة منتخبات مثل الصين وكوريا وأمريكا و بيلاروسيا أجرت معسكرا في مصر قبل البطولة وأشادت بأماكن التدريبات و إجرات المعسكر. 
وتوقع شريف العريان حصول مصر على ميدالية في فردي الرجال متوقعا أيضا أن فريق منتخب مصر في منافسات الزوحي المختلط سينافس بشكل قوي على ميدالية في بطولة العالم.

اقرأ أيضا|  رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث يتلقى إشادات الوفود الأجنبية