يورو ٢٠٢٠| «لوكاكو» يفوز بجائزة رجل مباراة «بلجيكا وروسيا»

روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو

فاز العملاق البلجيكي «روميلو لوكاكو» بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي تمكن فيها المنتخب البلجيكي من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على نظيره المنتخب الروسي.

وأقيم اللقاء بملعب سان بطرسبرج، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو ٢٠٢٠».

وسجل روميلو لوكاكو هدفين لبلجيكا، ليصبح في رصيده 22 هدفًا في 19 مباراة خاضها منذ نهاية مونديال 2018، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

كما بات لوكاكو أفضل هداف لبلجيكا في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو) برصيد 9 أهداف في 16 مباراة خاضها، من بينهم 7 أهداف في مرحلة المجموعات.

وأصبح لوكاكو ثاني لاعب من بلجيكا يسجل في نسختين متتاليتين من اليورو (2016- 2020)، بعد يان كوليمانس (1980- 1984)، وبفضل هذا الهدف رقم 61 في 94 مباراة دولية، بات لوكاكو أفضل هداف بلجيكي في تاريخ اليورو برصيد 3 أهداف، بعدما فض الشراكة مع كوليمانز ورادجا ناينجولان اللذين سجلا هدفين.

وجاء تشكيل المنتخب البلجيكي التي أعلن عنها روبرتو مارتينيز، بتواجد كل من: «كورتوا - ألديرفيرلد - بوياتا - فيرتونخين - كاستاني - ديندونكر - تيليمانس - ثورجان هازارد - ميرتينز - كاراسكو - لوكاكو».

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.