«الداخلية» تتصدى لفساد المحليات وتلاحق تجار العُملة في السوق السوداء

 «الداخلية» تتصدى لفساد المحليات وتلاحق تجار العُملة في السوق السوداء
«الداخلية» تتصدى لفساد المحليات وتلاحق تجار العُملة في السوق السوداء

 

تتصدى وزارة الداخلية، بقوة لجرائم الرشوة واستغلال النفوذ، التي يقوم بارتكابها، من هم باعوا ضمائرهم من أجل المال، بالإضافة إلى مرتكبى جرائم الاتجار في النقد الأجنبى، واستطاعت كشف تفاصيل جريمة ارتكبها موظفان بمحليات القليوبية، قاما بتمكين أحد الأشخاص، من استخراج رخصة بناء بالمخالفة للقانون، و3 أشخاص يتاجرون في العُملة، وسيدة استولت على أموال ضحاياها بالنصب، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط جميع المتهمين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية. 

اقرأ ايضا |  تدخل للصلح بين زوجين فقتله «عديله» بطعنات سكين

في القليوبية.. وردت معلومات لإدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بإشراف اللواء عاصم الداهش، مساعد وزير الداخلية، قيام اثنين من موظفى إحدى الوحدات المحلية بمحافظة القليوبية، باستغلال موقعهما الوظيفى، والتواطؤ مع «ابن عم زوجة أحدهما»، وتمكينه من الحصول على رخصة بناء لعقار بأرضه، وذلك بالمخالفة للقانون. 

وأكدت التحريات التي جرت بإشراف اللواء ضياء فاروق، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المتهمين بالتـلاعب ببيان صلاحيـة الموقع للبناء، وإثباتهما أن الأرض داخل الحيز العمرانى «خلافاً للحقيقة»، لتمكينه من الحصول على رخصة البناء المشار إليها، وإتمام بناء العقار المرخص به، والموافقة على توصيل المرافق للعقار، وتم ضبطهما. 

فى سوهاج.. نجحت مباحث الأموال العامة، في كشف ملابسات بلاغ تلقتاه فرع الإدارة بسوهاج، من 6 أشخاص، بقيام إحدى السيدات، بتلقى مبالغ مالية منهم، لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد، صحة الواقعة وقيام سيدة «لها معلومات جنائية»، بممارسة نشاطاً احتيالياً من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين، راغبى استثمار أموالهم، والاستيلاء عليها بزعم استثمارها وتوظيفها لهم، فى مجال الاستثمار العقارى، وتمكنت من خلال ذلك بالحصول من الشاكين على مبالغ مالية مختلفة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، إلا أنها توقفت عن سداد الأرباح، ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون، كما تبين وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وتم ضبطها. 

فى الإسكندرية.. وردت معلومات أكدتها تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، قيام عاملين بأحد المحال التجارية، بممارسة نشاط إجرامي، فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، مُتخذان من المحل عملهما الكائن بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، مقراً لمزاولة نشاطهما المؤثم .

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العطارين، وتعاملهما فى النقد الأجنبى مع أحد الأشخاص، وبحوزتهما عملات «محلية – أجنبية»، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وأن المبالغ المضبوطة بحوزتهما من حصيلة نشاطهما المؤثم .