يورو ٢٠٢٠| «اليويفا» يكشف مصير مواجهة بلجيكا وروسيا بعد أزمة «إريكسين»

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استكمال منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، رغم أزمة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسين، خلال مباراة منتخب بلاده مع فنلندا.

وسقط إريكسين قبل نهاية الشوط الأول على أرض الملعب خلال محاولته استلام الكرة، لتتوقف المباراة لعلاجه، بعدما أثار حالة شديدة من القلق ووسط انهيار جميع من في ملعب المباراة.

وأشار اليويفا في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "مباراة الليلة بين منتخبي بلجيكا وروسيا ستقام كما هو محدد لها مسبقاً في التاسعة مساء بالتوقيت الأوروبي".

وبذلك تتزامن هذه المباراة مع استكمال ما تبقى من لقاء منتخبي الدنمارك وفنلندا التي توقفت بعد سقوط إريكسين على الأرض متأثرًا بأزمة صحية حادة.

وتوقفت المباراة، وتم نقل اللاعب الدنماركي إلى المستشفى، حيث خضع لفحوصات طبية متقدمة، بعدما تلقى بعض الإسعافات الأولية داخل الملعب.

وأكد اليويفا أن حالة إريكسين استقرت وسيتم استكمال الوقت المتبقي من الشوط الأول مع منح لاعبي الفريقين راحة 5 دقائق قبل انطلاق الشوط الثاني.

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي