يتسع لـ 4 آلاف سيارة..

سوق السيارات الجديد.. العاصمة على موعد مع نقلة حضارية جديدة

سوق السيارات الجديد
سوق السيارات الجديد

عملت الحكومة بخطى حثيثة على إنشاء سوق السيارات الجديد في طريق السخنة، والذي ينقذ القاهرة من الازدحام، ويفتح الطريق واسعاً أمام حياة جديدة للمواطنين، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ سوق السيارات الجديد.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: سوق السيارات الجديد سيعمل على مدار الأسبوع |فيديو

تبلغ مساحة مجمع السيارات الجديد 57 فدانا، ويتسع مجمع السيارات الجديد على طريق السخنة حوالي 4000 سيارة، ويتضمن مجموعة من المعارض والساحات.


كما يشمل المجمع السيارات الجديدة والمستعملة ويحتوي على مراكز للصيانة والفحص ومزود بمجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بالعاملين كالكافيهات والاستراحات.


يهدف مجمع السيارات الجديد إلى تخفيف الضغط عن شوارع حي شرق مدينة نصر الذي طالما عانى من كابوس "سوق السيارات" الذي احتل الحي أيام الجمع والأحد فأصبح الانتقال من وإلى الحي ضربا من الخيال أثناء انعقاد السوق. 

يذكر أن سوق السيارات الجديد بطريق السخنة مزود بوحدات للإطفاء والمرور والإسعاف، ويشمل مسجد يسع 250 مصلي، كما  يحتوي على 6 ساحات انتظار سيارات، وشبكة طرق داخلية مزدوجة بإجمالي أطوال 4 كم، و4 حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى بوابة لتحصيل الرسوم، ومبنى الإدارة الذي يشمل مجموعة من المكاتب الإدارية ومبنى للحماية المدنية و5 دورات مياه، وبوابة خروج للطوارئ.