تمديد أيام العطل في موسكو حتى 19 يونيو مع فرض إجراءات احترازية جديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقّع عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، أمرًا يقضي بتمديد أيام العطل في العاصمة الروسية من 15 إلى 19 يونيو مع الاحتفاظ بأجور الموظفين في موسكو، مع اعتماد عدة إجراءات احترازية بعد ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا.

والأوامر الإدارية التي وقعها عمدة موسكو: تمديد أيام العطل حتى 19 يونيو، مع الاحتفاظ بأجور العاملين، وتعليق عمل غرف ألعاب الأطفال وصالات الطعام في مراكز التسوق ابتداء من 13 وحتى 20 يونيو في العاصمة الروسية موسكو، وإغلاق المقاهي والحانات والمطاعم والنوادي الليلية والمراقص في موسكو من الساعة 11 مساء وحتى السادسة صباحًا.

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين في مدونته: إن "عطلة نهاية الأسبوع الطويلة" ستساعد في التعامل مع الزيادة في الإصابة فقط إذا كان الجميع حذرين للغاية هذه الأيام.

وأضاف: "في حدائق المدينة الكبيرة والمناطق الطبيعية، سيتم إغلاق الملاعب الرياضية وغيرها من المرافق الترفيهية. وسيتمكن الزائر من المشي في الحدائق فقط".

وأوضح سوبيانين قائلًا: "أدت بداية موسم الصيف إلى زيادة تدفق السياح بشكل كبير ونشاط سكان المدينة أنفسهم. ويبدو أن الذروة الوبائية الموسمية قد تغيرت من مايو إلى يونيو. خلال الأسبوع الماضي، تدهور الوضع مع انتشار عدوى فيروس كورونا بشكل حاد. قفز عدد الحالات التي تم تشخيصها حديثًا لفيروس كورونا إلى أعلى مستوياته في العام الماضي".

وتابع قائلًا: "الشيء الأكثر إثارة للقلق. يقول الأطباء إن هناك العديد من المرضى المصابين بأمراض خطيرة، ليس فقط من هم فوق الـ65 من عمرهم، أو المعرضين للأمراض، ولكن كثير من الشباب في منتصف العمر وحتى الشباب يعانون من أمراض خطيرة".

وأوصى عمدة العاصمة أصحاب العمل بنقل 30% على الأقل من الموظفين إلى العمل عن بعد ابتداءً من 13 يونيو.

وكتب عمدة موسكو على مدونته: "نوصي بتحويل أكبر عدد ممكن من العمال إلى العمل عن بُعد، والذين لم يتم تطعيمهم ضد "كوفيد-19" على الأقل بنسبة 30%، وهذا ينطبق بشكل خاص على كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمواطنين المصابين بأمراض مزمنة ولم يتم تطعيمهم بعد".

وسجلت روسيا، اليوم السبت، 13510 إصابات جديدة بالفيروس، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي منذ بداية الجائحة 5193964 إصابة.

وكان للعاصمة الروسية موسكو النصيب الأكبر في عدد الإصابات حيث بلغ 6701، و67 حالة وفاة، ثم ضواحي موسكو بعدد 889، فيما سجلت مدينة سان بطرسبورج 867 حالة، خلال الـ 24 الساعة الأخيرة.