محاكمة عاجلة لمدير مشروع تابع لشركة البنوك الوطنية أمام الجنايات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استلمت محكمة استئناف القاهرة ملف القضية التي أحالها المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة بشأن المتهم بالاستيلاء علي أموال برج سنابل والتابع للجهاز التنفيذي للأراضي بوزارة الداخلية لتحديد جلسة عاجلة لبدء محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم باعتباره مدير بإحدى شركات المساهمة، مدير إحدى مشاريع الشركة العقارية للبنوك الوطنية، شركة مساهمة خاصة اختلس مبلغ النقدي المبین وقد وجد في حيازته بسبب وظيفته.

وأضافت شهادة محامي بالشركة العقارية للبنوك الوطنية بكون المتهم مديرا لموقع مشروع السنابل المنفذ من قبل الشركة محل عمله وقد استلم مبلغ نقدية بلغ مقداره حوالي مليون وثلاثمائة ألف وست وأربعون ألف جنيها بموجب إيصالات إستلام من خزينة الشركة لسداد قيمة ما يحتاجه موقع المشروع المدار بمعرفته تنفيذا لالتزام الشركة بالتعاقد المبرم في ذلك الشأن ، إلا أنه انقطع عن العمل ولم يرد ما استلمه من مبالغ مالية.

وأكدت شهادة محاسب آخر بالشركة أنه أحد أعضاء اللجنة الداخلية المشكلة لجرد عهدة المتهم والتي انتهت أعمالها إلى وجود عجز مالي بعهدته عبارة عن مبالغ نقدية استلمها بسبب وظيفته المذكورة و لم يقدم ما يفيد صرفها أو تسويتها.