الكهرباء تكشف سبب انقطاع التيار بمحافظات الصعيد 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن انقطاع التيار الكهربائي بعدد من محافظات الصعيد ناتج عن حدوث تذبذب مفاجئ فى الجهود والذي أدى إلى هذا العطل المفاجئ دون حدوث أي خسائر .

وأكد المصدر، أنه يصعب الحديث عن السبب الحقيقى وراء الانقطاع  ، مؤكدا أن التحكم القومى للكهرباء التابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء بدأ تحقيقات لكشف كواليس وتفاصيل حدوث تلك الانقطاعات أو العطل المفاجئ.

اقرأ أيضا| وزير الكهرباء: الدولة أدخلت في 5 سنوات أكثر من 28 ألف ميجا وات

ونفى المصدر ما تردد عن حدوث أعطال بأي من محطات المحولات الكهربائية المغذية لشبكات التوزيع بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.


وأكد المصدر أن العطل مفاجئ فى الشبكة الرئيسية المغذية لمحافظات الصعيد، ومنها قنا والبحر الأحمر والأقصر وسوهاج وأسوان، تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى لمدة متباينة تراوحت بين ١٥ دقيقة ونصف ساعة فى عدد من المناطق بمحافظات الصعيد.

 وفى البحر الأحمر، شهدت 4 مدن انقطاعًا مفاجئًا للتيار الكهربائى تراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، بعد إصلاح العطل المفاجئ بمحطة محولات قنا.

وفى أسوان، شهدت المحافظة انقطاع التيار الكهربائى عن مراكز وقرى المحافظة واستمر الانقطاع من 30 دقيقة لنحو 60 دقيقة، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن المناطق السكنية والمرافق الخدمية خلال تلك الفترة، والتى لم تتأثر بسبب قصر فترة انقطاع التيار، حيث سرعان ما عاد التيار خلال تلك الفترة.