رئيس الوزراء البريطاني يعقد محادثات ثنائية مع ماكرون وميركل

ماكرون وميركل
ماكرون وميركل

عقد رئيس الوزراء البريطاني محادثات ثنائية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى المنعقدة حاليا في منتجع "كاربيس باي" الساحلي بمقاطعة كورنوال شمال غرب انجلترا.

وقال الرئيس الفرنسي لرئيس الوزراء البريطاني - خلال اجتماعهما - إن هناك حاجة لإعادة ضبط العلاقات الفرنسية-البريطانية، مضيفا أن هذا يمكن أن يحدث بشرط أن يفي بالتزامه مع الاتحاد الأوروبي بشأن بريكست، وذلك وفقا لما ذكرته قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم  السبت .

وأشارت القناة إلى أن جونسون عقد أيضا مباحثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وفي أعقاب المحادثات، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية - عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي - إنه ينبغي أن ينفذ الجانبان ما تم الاتفاق عليه بشأن بريكست، مضيفة أن هناك وحدة أوروبية كاملة حول هذا الشأن.

يشار إلى أن التوترات المستمرة بشأن تطبيق بريكست في أيرلندا الشمالية - التي تثير احتمالية نشوب خلاف تجاري بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي - تهدد بأن تلقي بظلالها على قمة مجموعة السبع في كورنوال البريطانية.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. سلالة كورونا الهندية تهدد عودة الحياة لطبيعتها