مقص «بيكيه» وخاتم «فابريجاس» ومقعد تيري ..أشهر «قرابين» نجوم كرة القدم  

صورة ارشيفية..|بيكيه عقب قطعه للشبكة
صورة ارشيفية..|بيكيه عقب قطعه للشبكة

يقوم العديد من نجوم كرة القدم بتقديم بعض العادات والتقاليد التي إعتادوا عليها قبل كل مبارة , إعتقاداٌ منهما إنها ستجلب لهم الحظ والإنتصار خلال اللقاء فكل لاعب يختلف عن الأخر في تقديم "قربانه" والأمر الذي أثار إستغراب الكثير من الجماهير.

اقرأ أيضا| الدنمارك يتسلح بالجماهير في مواجهة فنلندا
                                        مقص "بيكيه"
يقوم نجم منتخب اسبانيا وفريق برشلونة الاسباني بقطع شبكة مرمي الخصم عقب أنتهاء كل بطولة ويتحصل عليها أو يخسرها  , وفي أحد المؤتمرات علق اللاعب الاسباني علي ذلك  قائلا انه يؤمن بالحظوظ والتخاريف  وتميمة الحظ عندي تكمن في قطع شبكة الخصم بعد إطلاق الحكم صافرة المبارة مباشرةَ , وأضاف "جيرارد بيكيه "انه قام بعمل ذلك عقب كثير من البطولات ,ولكن يرجع تاريخ أول مرة أقوم بذلك عام 2011م وذلك عقب نهاية نهائي الشامبيونزليج  الأوربي أمام مانشستر يونايتد بعد فوزنا بالبطولة .
وقمت بتكرار ذلك أيضاَ عام 2012م مع المنتخب الأسباني وذلك بعد فوزنا باليورو أمام   المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح من نقطة الجزاء , وفي عام 2015م قام بيكيه بتكرار ذلك مجدداً في ملعب العاصمة برلين في نهائي الشامبيونزليج الأوربي أمام فريق يوفينتوس الإيطالي , وفي عام 2017م قام بيكيه بقطع الشبكة عقب الخسارة في الدور قبل النهائي بالشامبيونزليج الأوربي من أتليتكو مدريد في ملعبه واندا ميتروبوليتانو, حيث يؤمن اللاعب الأسباني بالتخاريف ويعتبر هذا العمل تميمة حظ لحصد لقب أخر. 
احتفل جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بالتتويج بدوري أبطال أوروبا في الملعب الأوليمبي في برلين بقص شباك المرميين. صحيفة "إندبندنت" كشفت السبب.


وليست هذه المرة الأولى التي يعمل بيكيه هذا الأمر اللافت، إذ تعوّد المدافع بعد كل تتويج لـ"البرشا" على قص شباك مرمى المنافس والاحتفاظ بها للذكرى.
                          خاتم اللاعب الأسباني " فابريجاس"
الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب وسط موناكو الفرنسي، يتفاءل دائما بتقبيل الخاتم الذي حصل عليه من زوجته صاحبة الأصول المغربية  4 مرات قبل الدخول إلى أرض الملعب، معتبرا أن ذلك يجلب له الحظ.
يقول لاعب تشيلسي الإنجليزي السابق: "أنا لا أؤمن بالخرافات على الإطلاق، ولكن هناك شيئا واحدا أفعله منذ عدة سنوات، ولم أتوقف عن فعله حتى الآن".
                            محادثة اللاعب البرازيلي "نيمار"
البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، يعمل دائما على محادثة والده قبل بداية المباريات ويعتقد أن ذلك بشارة لحظ سعيد في المبارة .

                                         مقعد تيري
جون تيري، قائد تشيلسي السابق والمدرب الحالي لفريق أستون فيلا، اعتاد على الجلوس على نفس المقعد في الحافلة الخاصة بالفريق اللندني خلال فترة وجوده هناك.

يقول تيري عن نفسه: "أنا مؤمن بالخرافات، وبالنسبة لي إذا نجحنا في الفوز بالمباريات أتمسك بعاداتي أكثر وأضيفها إلى ما أقوم به بشكل مستمر".