طريقة عمل خبز «هوكايدو» الياباني 

طريقة عمل خبز «هوكايدو» الياباني 
طريقة عمل خبز «هوكايدو» الياباني 

يعد خبز حليب هوكايدو الياباني  «طبقا» يرغب العديد من الخبازين في تجربته ، خاصة أولئك الذين لديهم دراية بثقافة البلد الشرقي. لكن نادرا ما تصل اليدين إلى مثل هذه التجارب ، كما يقول الطهاة. 

المكونات: 

خميرة الدقيق:

 2 ملعقة كبيرة دقيق متعدد الاستخدامات. 

6 ملاعق كبيرة ماء. 

العجين: 

⅓ 2 كوب دقيق متعدد الاستخدامات. 

2 ملعقة صغيرة خميرة فورية. 

½ كوب حليب دافئ. 

2 بيضة في درجة حرارة الغرفة. 

3 ملاعق كبيرة سكر. 

2 ملعقة كبيرة زبد ذائب وبارد. 

ملعقة صغيرة ملح.

 

طريقة التحضير:

 

ضعي الدقيق والماء في مقلاة صغيرة، وقلبي حتى يذوب الدقيق تماما. ضعي المقلاة على نار متوسطة، وقلبي باستمرار حتى يغلي الخليط ويغلظ.

 

ارفعي الخليط عن النار، واتركيه يبرد. ضعي الحليب والخميرة وملعقة كبيرة من السكر في وعاء، وقلبي جيدا، ثم اتركيه في مكان دافئ مدة عشر دقائق. .

 

ضعي الدقيق والسكر والملح في وعاء كبير، وقلبي جيدًا. أضيفي بيضة واحدة والزبد وخليط الحليب، واعجني جيدًا. 

 

أضيفي خليط الدقيق والماء واعجني، ثم ضعي العجين على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، واعجني مرة أخرى حتى تحصلي على خليط متماسك. 

 

ضعي العجين في وعاء مدهون بقليل من الزيت، ثم غطي الوعاء بورق نايلون شفاف، واتركيه في مكان دافئ مدة ساعة. 

 

قطعي العجين ثلاث قطع متساوية الحجم تقريبًا، ثم افردي القطعة الأولى بيديكِ على شكل مستطيل، ثم لفيها على شكل رول عريض أقرب إلى شكل الباتيه. 

 

ضعي الرول الأول في الطرف الأيمن لصينية مستطيلة، كرري الخطوات السابقة مع القطعتين الثانية والثالثة، ثم ضعيهما بجانب القطعة الأولى، وتأكدي من التصاقها ببعضها البعض في الصينية. 

 

سخني الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية مدة 30 دقيقة. غطي الصينية بورق نايلون شفاف، واتركيها في مكان دافئ مدة 30 دقيقة. 

 

اخفقي البيضة الثانية، وادهني الوجه بها، ثم ضعي الصينية في الفرن مدة 30 دقيقة حتى يصبح الخبز ذهبيا. أخرجي الخبز من الفرن، واتركيه يهدأ قليلًا، ثم قطعيه 16 شريحة، وقدمي الخبز مع الوجبات المختلفة.