«رونالدو وجريزمان» .. منافسة خاصة على هدافى اليورو بين النجوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم يتبق سوى دقائق قليلة على إنطلاق النسخة الـ16 من بطولة  أمم أوروبا "يورو 2020 " ، وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة صراع خاص على لقب الهداف فى ظل وجود عدد من النجوم .

ويتشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة أفضل الهدافين في تاريخ بطولة أمم أوروبا، بالتساوي مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف لكل منهما.

ولن يكون رونالدو الوحيد الذي يسعى لهذا الإنجاز الفردي، فالمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان يدخل هذه النسخة ولديه فرصة للمنافسة على هذا السجل، مع تسجيله 6 أهداف، جاءت جميعها في النسخة الماضية من اليورو (2016).

- كريستاينو رونالدو

كابتن الفريق البرتغالي والهداف الدولي والمتصدر في أوروبا يتأهب لتحقيق رقم قياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة بـ 5 نسخ متتالية بعد أعوام 2004 و2008 و2012 و2016.

 -هارى كين

يعد اللاعب الإنجليزي من أفضل الهدافين في تصفيات يورو 2020 برصيد 12 هدفا، كما أنه هداف البريميرليج في موسم 2020-2021 برصيد 23 هدفاً وأكثر من صنع أهدافا برصيد 14 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي.

- كيفين دي بروين

يلعب لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين دورا بارزا مع منتخب بلاده وبتمريراته السحرية يبقى دي بروين مرشحا قويا للفوز بجائزة الأفضل في يورو 2020.

- كيليان مبابي

سيكون اللاعب البالغ من العمر 22 عاما جزءا أساسيا في التشكيلة الأساسية للفريق الفرنسي طوال البطولة ويمتلك جميع الأدوات اللازمة ليصبح أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2020.

-  روبيرت ليفاندوفسكي

الهداف الأقوى عالميا في الموسمين الماضي والحالي يملك حظوظ كبيرة في هذا السباق أيضاً، الشيء الوحيد الذي قد يعيق ليفاندوفسكي هو أن منتخب بلاده بولندا لا يملك الإمكانيات للذهاب بعيداً في البطولة.

- روميلو لوكاكو

الدبابة البلجيكية قدم موسما استثنائيا مع إنتر ميلان، كما أنه معتاد على التسجيل في المباريات الدولية حيث يملك 60 هدفا رفقة منتخب بلجيكا رغم أنه يبلغ 28 عاما فقط.

اقرأ أيضاً| إنفوجراف | ‎أغلى 5 لاعبين في بطولة أمم أوروبا