المشاط: مصر لديها علاقة قوية مع شركاء التنمية ومنها الوكالة الفرنسية

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إنه في عام ٢٠١٥ كان هناك عامل مشترك بين جميع الدول، وهو أهداف التنمية المستدامة، مضيفة أن التمويل التنموي الميسر من أهم العوامل في هذا السياق.

وأضافت المشاط، في كلمة لها خلال حضورها جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقي، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، أن مصر لديها علاقة قوية مع شركاء التنمية ومنها الوكالة الفرنسية، لافتا إلى أن كل دولة حينما تحقق أهداف التنمية تضيف للعالم.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن الدبلوماسية الاقتصادية لها ركائز تساهم في عملية تسهيل التمويل، ومصر رائد في ما يعرف محفظة التعاون الدولي الإنمائي، مشيرة إلى أن مصر خلال السنوات السابقة تحاول إغلاق الفجوة في البنية التحتية من خلال الطرق ومحطات معالجة المياه.

وتابعت رانيا المشاط، أن مصر وصلت لهذه المحفظة من خلال الإصلاحات في قطاعات مختلفة وخاصة بعد تدشين الرؤية للتحول للطاقة المتجددة، لافتة إلى أن مصر بها إصلاحات هيكلية على المستوى القطاع، وتفتح الآفاق للقطاع الخاص للمشاركة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى، أن مصر حصلت على عدة جوائز في مشروعات قومية مع شركاء، مشيرة إلى أن شريك التنمية له دور هام في المشروعات الهامة، متابعة أن المشروعات المختلفة التي قامت بها الدولة خلال السنوات الأخيرة بها دلالات هامة في صياغتها وتنفيذها.

أقرأ أيضا | تعطل مفاجئ لمواقع إنترنت تابعة لوسائل إعلام كبرى