وزير الاستثمار السوداني: منتدى الاستثمار يهدف لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة

وزي الاستثمار السوداني
وزي الاستثمار السوداني

قال وزير الاستثمار السوداني، د. الهادي محمد، إن المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار، يهدف لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة.

 

 

إقرأ أيضاً | وزير الاستثمار السوداني: نتوقع إلغاء أغلب الديون في يونيو القادم

 

واضاف وزير الاستثمار في تصريحات صحفية، أنه يمثل ركناً أساسياً في خطة تعزيز التعاون الفني والاستثماري بين القارة الإفريقية.

 

وأشار الهادي إلى أن المنتدى فرصة كبيرة لدول إفريقيا للتشاور حول الفرص المتاحة بين رجال الأعمال في القارة وعمل تكامل حقيقي من أجل إفريقيا، كونها قارة غنية بالموارد الطبيعية، أكثر من أي قارة ونسعى جميعًا للتكامل من أجل النمو.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

 

 بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان.