الخل كلمة السر.. أفضل طريقة لتنظيف الأطباق 

شبك الأطباق
شبك الأطباق

غالبًا ما يتم تراكم الرواسب الكلسية، إثر تسرب المياه الغنية بالمعادن بعد تنظيف الأواني والأطباق، وهو الأمر الذي يسبب مشكلة لربة المنزل بصعوبة تنظيف هذه الترسبات لذلك، بإمكاننا الآن أن نزيل هذه الترسبات باتباعنا للخطوات التالية.

وحتى نتمكن من إزالة الترسبات الكلسية، علينا أن نحضر مناديل ورقية، وبعض الخل الأبيض، وفرشاة كاشطة، وأخيرًا فرشاة أسنان قديمة، بعد ذلك في حال كانت الترسبات الكلسية على شبك الأطباق سميكة، علينا أن نقوم بنقع منشفة ورقية بالخل الأبيض، ومن ثم القيام بضغطها فوق هذه الترسبات، وبعد ذلك نتركها لمدة تتراوح الساعة.

بعد ذلك، نقوم بسكب بعض الخل الأبيض على أماكن الترسبات الكلسية، ونكشطها بالفرشاة الكاشطة حتى نزيل هذه الترسبات وبإمكاننا أن نضيف المزيد من الخل الأبيض أثناء هذه العملية، في حال واجهنا صعوبة بكشط هذه الترسبات أما إذا كانت الترسبات الكلسية، متواجدة بين شرائح شبك الجلي، حينها سنستعين بفرشاة الأسنان القديمة، وذلك من خلال تعقيمها أولاً، ومن ثم استخدامها بكشط الأماكن التي نريد تنظيفها.

بالإضافة إلى الخل الأبيض، يمكننا أن ننظف وندعك شبك الجلي ببعض شرائح الليمون، فهو يساعد على التخلص من هذه الترسبات.

وعلى جانب آخر، فإن القيام بتنظيف وشطف رف الأطباق بماء وصابون بشكل يومي قبل البدء بتنظيف الأطباق سيحميه من هذه التراكمات ومن الممكن أيضًا القيام بمسح شبك الجلي الجاف بعد تنظيفه لتقليل الترسبات.