سلوى أبو زيد.. مصرية توقف نزيف «إهدار حياة» العالم

سلوى أبو زيد.. مصرية توقف نزيف «إهدار حياة» العالم
سلوى أبو زيد.. مصرية توقف نزيف «إهدار حياة» العالم

البداية كانت التنمية البشرية، والرحلة كانت للدفاع عن حقوق المرأة، والهدف وقف نزيف إهدار حياة كل إنسان على سطح كوكب الأرض.

 

من هنا سعت سلوى محمود أبو زيد إلى تحفيز الطلاب والخريجين على العمل الجاد في كل مكان وزمان خاصة في وقت الأزمات، وتشجيعهم على تطوير خبراتهم ومهاراتهم الشخصية والعملية لإيجاد فرص عمل مناسبة في ظل ما يعيشه العالم من غزو تكنولوجي لكافة مناحي الحياة.

 

وأمام ذلك، جذبت محاضرات سلوى الأنظار إليها، لتصبح العربية الوحيدة المشاركة في مؤتمر المرأة العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية الذي انطلق الخميس.

 

 

من بكالوريوس العلوم والتربية قسم الكيمياء بدأت طريقها وأصبحت أول متحدثة في مؤتمر المرأة العالمي في أمريكا عام 2020، ومنه باتت السيدة العربية الوحيدة في هذا المؤتمر من نسخته 2021؛ إذ تلقي محاضرتها لتعليم الشباب كيفية تنظيم الوقت، وإكسابهم الثقة بأنفسهم، واستغلال الأخطاء والاستفادة منها وتحويلها إلى مواطن قوة ونجاح.

 

وبعد أن حاضرت في جامعات مصرية عديدة ونقابات كثيرة وعدد من المؤتمرات «الأون لاين» و«الأوف لاين» ومؤتمر خارج مصر في سان فرانسيسكو وفلوريدا، وغيرها أصبحت سفيرة لعدد من المنظمات المهتمة بحقوق المرأة ومجموعة مطوري جوجل بالإضافة لكونها مرشد تعليمي.

 

«توقف عن إهدار حياتك».. عنوان عريض قدمت من خلاله سلوى أبو زيد وهي خريجة كلية العلوم والتربية بجامعة المنصورة، محاضرتها في مؤتمر المرأة العالمي 2021، بحضور نخبة من رجال الأعمال لكبرى الشركات على مستوى العالم.

 

 

وما بين هذا وذاك، تؤكد سلوى أبو زيد أهمية المحاضرة في إكساب الشباب الشغف والمثابرة نحو العمل، وتسليط الضوء على ضرورة إيمان الفرد بقدرته على اجتياز الحواجز والعقبات، والتمسك بالأحلام حتى آخر نفس.

 

ومؤسسة Women Tech Network، تشجع المجتمع على التعامل مع التكنولوجيا، بوصل المهنيين والموهوبين بالشركات الكبرى، كما تدعم المرأة لتحقيق ذاتها في كافة مناحي الحياة الاجتماعية والعلمية والعملية والاقتصادية.