الرقابة الصناعية تلغي اعتماد 4 مراكز صيانة سيارات لعدم التزامها فنياً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أكد المهندس عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية أن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على إحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية.

 اقرأ أيضا «مستثمري العاشر» ورئيس «الرقابة الصناعية» يناقشون مشكلة الاقتصاد العشوائي

وأضاف أحمدي أن حملات التفتيش والرقابة خلال شهر مايو الماضي تضمنت مصانع للمنظفات والأجهزة الكهربائية والسيارات والمستلزمات الطبية والنسيج والصناعات الهندسية والكيماوية والخشبية ومواد البناء وصناعة الشنط وكسارات البلاستيك إلى جانب مصانع للرخام والجرانيت والتكييف الصحراوية بالإضافة إلى مراكز خدمة وصيانة السيارات والأجهزة المنزلية.

ولفت أحمدي إلى أن الحملات استهدفت أيضا متابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بانتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة العاملين وضمان عدم توقف عجلة الإنتاج.

وأوضح أحمدي أن المصلحة قامت بحملات تفتيشية على مراكز الخدمة والصيانة المعتمدة لأغراض التجهيزات والتعديلات للمركبات وذلك للوقوف على مدى التزام هذه المراكز بالقواعد الفنية المتعبة في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه تم إلغاء اعتماد 4 مراكز للخدمة والصيانة بمحافظات البحيرة والمنوفية وبني سويف والدقهلية لعدم التزامها بالقواعد الفنية المتبعة وقد تم إخطار الإدارة العامة للمرور بأسماء هذه المراكز.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي