658 حملة تفتيشية على المصانع وترخيص 223 «مرجل بخاري» خلال مايو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أجرت مصلحة الرقابة الصناعية، خلال شهر مايو، 658 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، كما تم إجراء 1192 دراسة فنية متخصصة تضمنت 132 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و1050 دراسة فنية متنوعة و10 دراسات مستلزمات إنتاج.

 اقرأ أيضا «مستثمري العاشر» ورئيس «الرقابة الصناعية» يناقشون مشكلة الاقتصاد العشوائي

وقامت المصلحة بمنح ترخيص لـ223 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 60 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ 18 حملة رقابية موسمية، شملت التفتيش على عدد 73 مصنع، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 24 شكوى.

وقال المهندس عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على أحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية.

وأشار إلى أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي و تسعي المصلحة دائما الي تحسين صورة المنتج المصري داخليا وخارجيا وحماية الأسواق من تدوال السلع الرديئة غير المطابقة للمواصفات الي جانب زيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المصري ، بالإضافة الي نشر الوعى بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.