كيف نحافظ على مناعة أطفالنا ونحميهم من عدوى الفيروسات؟ طبيب يجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل و اللقاح، إن فيروس كورونا من الفيروسات الجديدة، والتى تتشابه في أعراضها مع البرد.

وأضاف رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل و اللقاح، خلال حواره ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، 80% من أعراض البرد تكون متشابهة مع فيروس كورونا.
 
وأوضح الدكتور أمجد الحداد، أن أعراض كورونا فى الموجات الثلاث بها أشياء متشابهة، ولكن في كل تحور نجد عرض جديد ومختلف.
 
ولفت أمجد الحداد، إلى أن هناك فارق بين البرد و الإنفلونزا، مؤكدًا أن الإنفلونزا تكون حرارة تصل لـ 40 و صداع و مشكلات فى العظام، ويشعر المريض بأعراض شديدة، ولكن البرد تكون أعراضه قليلة و يستطيع المواطن التحرك بسهولة دون آلام.
 
وأشار رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل و اللقاح، إلى أن مصر مرت من ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وأن هناك انخفاض في عدد الإصابات بكورونا، وأكد أن التزام المواطنين بـ الإجراءات الاحترازية سيحمى مصر من ظهور الموجة الرابعة.
 
وتابع أن من ينشر شائعات بأن السجائر تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، أمر غير صحيح، مؤكدًا أن المدخن معرض للإصابة بفيروس كورونا.
 
وعلق على استخدام الكمامات القطنية، وقال إنه لا مانع من استخدامها، ولكن الطبية هي الأفضل، و نطالب باستخدامها لمدة ساعات فقط ويتم تغييرها.