نصائح صحية | فوائد شرب ماء الصودا للجسم 

شرب ماء الصودا
شرب ماء الصودا

يجب أن تدرك مخاطر الإفراط في شرب المياه الغازية، ومع ذلك هل تعلم أن شربه يمكن أن يفيدك أيضًا بطرق مختلفة؟ حيث تحتوي المياه الغازية على ثاني أكسيد الكربون، ما يجعل السائل يوفر العديد من الفوائد مثل شرب الماء العادي. 

فيما يلي بعض فوائد شرب ماء الصودا:

- يساعد في تخفيف آلام المعدة

يمكن أن تساعد المياه الغازية وأنواع أخرى من الصودا في تخفيف آلام المعدة وحتى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الغثيان أو عسر الهضم على الشعور بالتحسن.

ووجد بعض الباحثين أن شرب المياه الغازية قلل بشكل كبير من عسر الهضم لدى أولئك الذين شربوها خلال الدراسة، على الرغم من عدم وجود دراسات تدعم ذلك، يشرب الكثير من الناس المياه الغازية للمساعدة في تقليل الغثيان.

- تخفيف الإمساك

الإمساك هو حالة يكون فيها الشخص الذي يعاني منه أقل حركات الأمعاء مما يفترض أن يكون.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من الإمساك من الغازات والانتفاخ وحركات الأمعاء المؤلمة.

ووفقا لدراسة أجريت في عام 2002 من قبل بعض الخبراء ، فإن المياه الغازية قد تساعد في علاج الإمساك، وقام الباحثون بإعطاء بعض الأشخاص الماء بينما أعطوا بعض الأشخاص الآخرين المياه الغازية حتى يتمكنوا من دراسة آثارها على أشخاص مختلفين، وأظهر الأشخاص الذين تناولوا المياه الغازية إمساكًا أقل بكثير مقارنة بأولئك الذين شربوا الماء العادي.

- يرطب الجسم

كل من الصودا والمياه العادية يمكن أن ترطبك. ومع ذلك، يمكن لهذا النوع من الماء أن يمنح جسمك ترطيبًا أفضل، بينما يعتقد الكثير من الناس أن الصودا هي مادة مدر للبول يمكن أن تسبب الجفاف لك، فهذا ليس صحيحًا.

- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

عندما أعطيت مجموعة من النساء الإسبانيات الحوامل مشروبات غازية غنية بالصوديوم كجزء من دراسة ، أظهرن مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.

علاوة على ذلك، أظهر أولئك الذين شربوا المياه الغازية أيضًا تحسنًا في الهضم الكلي جنبًا إلى جنب مع إفراغ المرارة بالإضافة إلى انخفاض حالات عسر الهضم والإمساك.