عبدالغفار: إصابات كورونا بين الطلاب بالامتحانات لا تتعدى أصابع اليد

 وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، في أول أسبوع في الامتحانات جولات تفقدية لمتابعة انتظام امتحانات نهاية العام الدراسى فى جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان.

وقد أجرى الوزير جولات مختلفة في العديد من الكليات بالجامعات لمتابعة أعمال الامتحانات بالإضافة إلى مركز تطعيم أعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا داخل الجامعات لتفقد تطعيم أعضاء هيئه التدريس.

وأكد وزير التعليم العالي خلال جولاته أن هناك انتظامًا فى أعمال امتحانات نهاية العام الدراسى، وأدى حوالى مليون ونصف المليون طالب الامتحانات حتى الآن، مؤكدًا الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا فى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

كما أضاف عبد الغفار أن اللجنة العليا المشكلة لمتابعة امتحانات نهاية العام تتلقى تقارير يومية بأعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات نهاية العام، وكذلك المتغيبين وحالات الاشتباه، مؤكدًا أن حالات الاشتباه بإصابة كورونا فى الجامعات لم تتعد أصابع اليد الواحدة، وأنه لا توجد زيادة فى نسب الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات.

وأكد عبد الغفار أن عدد الحالات التى يمكن أن تصنف اشتباه كورونا تعد على أصابع اليد الواحدة ولدينا طريقة للتعامل معها عن طريق لجان خاصة ويتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة سواء إتمام الامتحان للطالب وفى حالة أن يثبت أنه غير قادر يقدم عذرًا مقبولًا للجامعة ويتم الأخذ به.

كما أكد وزير التعليم العالي على أن عدد المنتظمين فى الامتحانات يفوق السنوات الماضية والطلاب يفضلون إنهاء العام الدراسى بشكل منتظم، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة أزمة، ولم يتم رصد حالات اعتذار كثيرة واللجنة تتابع المقيدين لدخول الامتحانات وحالات الاعتذار والغياب والغش والاشتباه فى كورونا ولدينا مصفوفة ننظر منها على الجامعات كلها، موضحاً أن الدراسات والإحصائيات تؤكد أن أعداد المعتذرين أقل من السنوات السابقة.

1 Comment

Seen by 1

Like

Comment