مؤرخ فني: الفنان محمود مرسي أبكى السادات.. ويستحق لقب الاستثنائي| فيديو

 الفنان الراحل محمود مرسى
الفنان الراحل محمود مرسى

 

تحدث المؤرخ الفني محمد شوقي عن الفنان الراحل محمود مرسى، قائلًا: "استثنائى فى كل شيء".

 

وقال شوقى، خلال حواره مع برنامج “آخر النهار” المذاع عبر قناة النهار، إن الراحل محمود مرسى شارك فى 25 فيلمًا فقط، معقباً:" كانت من أهم كلاسيكيات السينما فى مصر".

 

وتابع: بدأ مشواره الفني بدور ثانوى مع الفنان فريد شوقى، ثم فى العام التالى فيلم الباب المفتوح، مع الفنانة القديرة فاتن حمامة ومن ثم طلبته فاتن حمامة فى فيلم الليلة الجديدة".

 

وأوضح المؤرخ الفني محمد شوقي: مرسي رفض المشاركة مع الفنانة هند رستم بسبب المقابل المادى، وشارك مع الفنانة نادية لطفى فى 4 أفلام منها فيلم الليالى الطويلة.

 

وأكد شوقى أن أهم افلام محمود مرسى فيلم "شيء من الخوف"، وفى عام 1969، فضل المشاركة فى فيلم شيء من الخوف ورفض المشاركة فى فيلم الأرض قبل عرض بطولته على الفنان محمود الميلجى.

 

وكشف أن فيلم شيء من الخوف كاد أن يمنع من العرض، لأن شخصية الفنان محمود مرسى “عتريس” كان يعتقد أنها ترمز للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لافتاً إلى أن الرئيس السادات كان نائب رئيس الجمهورية حينها وحضر عرض الفيلم.

 

وتابع محمد شوقى، أن محمود مرسى قدم فيلم “أغنية على ممر”، معقباً:" الرئيس السادات بكى عند مشاهدته"، موضحاً أن الراحل محمود مرسى قدم آخر فيلم “أبيض وأسود” فى السينما المصرية.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي