السويس تستعد لإطلاق حملة «حقك تنظمي» للصحة الإنجابية

محافظ السويس
محافظ السويس

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم، اجتماعا؛ لبحث الاستعدادات لانطلاق الحملة التنشيطية الخدمية المجانية لخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بعنوان "حقك تنظمي" والتي تنظمها مديرية الصحة في السويس برعاية محافظ الإقليم وانطلاقا من المبادرة الرئاسية "أيامنا الحلوة".

 

وقال اللواء صقر، إن الحملة تبدأ في 13 يونيو الجاري وتستمر 11 يوما وتجوب جميع أحياء المحافظة، وتابع خلال الاجتماع أن اللبنة الأولى أن لبناء المجتمع هو تنظيم السكان لتحسين المستوى المعيشي والتعليمي والصحي لأبنائنا.

اقرأ أيضا| تطهير خزانات محطات المياه وإصلاح الكسور المفاجئة بمحافظات القناة

ووجه المحافظ بضرورة الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا في جميع أحياء المحافظة والمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وعدم الاقتصار على القطاع الريفي وتقديم خدمات متميزة مدعمة للمواطنين، كما وجه بتوعية المواطنين بأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وأوضح صقر، أن الحملة سيرافقها مسئول تسجيل الملفات للمواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المشروع القومي 100 مليون صحة والذي تم تطبيقه من ضمن محافظات المرحلة الأولى في محافظات بورسعيد والإسماعيلية وأسوان والأقصر وجاري تطبيقه في محافظة السويس.

 

وتابع المحافظ، أنه سيتم استقبال الحالات وإجراء العمليات الجراحية بمستشفى السويس العام لحين الانتهاء من المجمع الصحي الشامل وتقدم منظومة التامين الصحي الجديدة خدمات صحية داعمة لجميع المواطنين عن طريق أجهزة طبية حديثة وفريق طبي متخصص ومدرب.

 

وأشار إلى أن المجمع الطبي الشامل في منطقة ٢٤ كتوبر بحي فيصل جرى تنفيذه على مساحة 50 ألف متر مربع  وتتكلف منظومة التامين الصحي بالمحافظة حوالي 3 مليار جنيه.

 

وكلف المحافظ مسئولي الأوقاف والكنيسة بنشر الوعي الصحي والصحة الإنجابية في خطبة الجمعة، والصلاة بالكنائس وتشجيع المواطنين على التسجيل في منظومة التأمين الجديدة لضمان تعليم وصحة وخدمات لأولادهم.

 

وقال الدكتور إسماعيل الحفناوي مدير مديرية الصحة، إن الحملة تستهدف نشر الوعي بالصحة الإنجابية وأهمية تنظيم الأسرة لصالح الفرد والمجتمع وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان عن طريق الوحدات الثابتة والفرق المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى للأطباء والفرق الطبية والزائرات الريفيات.

وأضاف أن الوحدات المتنقلة والثابتة مجهزة بأجهزة أشعة السونار وتوفر وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدي بالمجان بالإضافة إلى الإشراف الطبي.

حضر الاجتماع كلا من مديري مديريات الخدمات المشاركة في الحملة وممثلي المجلس القومي للأمومة والطفولة والهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية والمجلس القومي للسكان ووحدة السكان بديوان عام محافظة السويس والجمعيات الأهلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية.