الأعلى للثقافة يعلن أسماء الفائزين في مسابقة «مسرح يجدد الحياة»

المجلس الأعلي للثقافة
المجلس الأعلي للثقافة

 

أعلن المجلس الأعلى للثقافة اليوم الخميس أسماء الفائزين في مسابقة (مسرح يجدد حياة)، التي نظمتها لجنة المسرح بالمجلس برئاسة الكاتب والناقد المسرحي ياسر علام، الذى أعلن عن أسماء السادة الفائزين بالمسابقة في فرعيها (أونلاين)، عبر صفحة المجلس الأعلى للثقافة على الفيسبوك وقناة أمانة المؤتمرات على يوتيوب وصفحتها على (فيس بوك).

وجاءت أسماء الفائزين كالتالي:

اولا: فرع (التأليف المسرحي -دورة المبدع عبد الرحمن الشرقاوي احتفالا بمئويته، حيث تقدم فيها 89 مسرحية تم تقليصها لعدد  29 مسرحية.

وفاز فيها بالمركز الأول نص الفئران لا تضل الحجور للكاتب هانى قدري وتبلغ قيمتها 15000 جنية.

والمركز الثاني فاز به نص قوس الخيانة للكاتب سليم كوتشا وتبلغ قيمتها 10000 جنية.

والمركز الثالث فاز به نص الحرقة والملك الضليل للكاتب اشرف رسلان وتبلغ قيمتها 5000 جنية.

أما عن الفائزين بالفرع الثاني "الدراسات النقدية -دورة المفكر الكبير فوزي فهمي"؛ فجاءت على النحو التالي:

المركز الأول وفاز به دراسة بعنوان "المسرحة وإجراءات التحويل" للباحثة نهلة صلاح منصور وتبلغ قيمتها 15000 جنية.

المركز الثاني فازت به دراسة بعنوان: "الساموراى مكبث دراثة نصية ثقافية لمسرحية الدم وزهرة الكرز" للباحثة الشيماء مكرم كامل وتبلغ قيمتها 10000 جنية.

والمركز الثالث فازت بها دراسة بعنوان:" فلسفة ما بعد الحداثة والصراع على الممارسات الإبداعية" للباحثة رانيا سعد زغلول مناصفه مع دراسة " نحو مسرح متجدد" للباحث أحمد مجدي فرج وتبلغ قيمتها 5000 آلاف جنية.

وتأتي المسابقة ضمن عدد كبير من المسابقات التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة هذا العام ضمن تنفيذ وزارة الثقافة لخطة التنمية المستدامة وبناء الإنسان فيما يخص دعم واكتشاف ورعاية الموهوبين.

وقد جرى الإعلان "أونلاين" فقط، في إطار تطبيق الإجرءاءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ كما ينظم المجلس احتفالية في موعد لاحق يتم الإعلان عنه للاحتفال بالفائزين في المسابقة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي