فيديو| الأسطول الروسي يجري مناورات بالمحيط الهادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الروسية ، يتم إجراء تمرين عملياتي لقوات الأسطول المحيط الهادئ المتنوعة في منطقة البحر البعيد في الجزء الأوسط من المحيط الهادئ، وذلك وفق لخطة إعداد هيئات القيادة والسيطرة العسكرية للقوات لعام 2021.

قامت المجموعات التكتيكية البحرية التابعة لأسطول المحيط الهادئ ، بعد أن قطعت مسافة 4 آلاف كيلومتر من قواعدها ومناطق عملها ، بنشر مجموعة من قوات الأسطول في المنطقة المحددة في المحيط الهادئ للقيام بمهام تدريبية.

اقرأ أيضاً: مقاتلة روسية من طراز Su-35 تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق المحيط الهادئ

تشارك ما يصل إلى 20 سفينة حربية سطحية وغواصة وسفينة دعم في التدريبات في منطقة البحر البعيدة ، بما في ذلك سفينة قيادة حرس ناخيموف وطراد الصواريخ فارياج والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات الأدميرال بانتيليف المجهزة بأسلحة الصواريخ الموجهة ، الفرقاطة مارشال شابوشنيكوف ، وكورفيت "لاود" ، و "بيرفكت" و "بطل الاتحاد الروسي ألدار تسيدينشابوف" ، وسفينة مجمع القياس "مارشال كريلوف" ، وكذلك السفن اللوجستية.

كما تشارك في التدريبات حوالي 20 طائرة ، بما في ذلك طائرات بعيدة المدى مضادة للغواصات من طراز Tu-142mz ، ومقاتلات اعتراضية على ارتفاعات عالية من طراز MiG-31BM وطائرات أخرى تابعة لقوات الفضاء الروسية.