4 ماسكات طبيعية لتوحيد لون البشرة والتخلص من الحبوب 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعد مشاكل البشرة من المشاكل التي تواجه السيدات جميعها خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بتوحيد لون البشرة ننشر وصفات طبيعية تساعد علي توحيد لون البشرة و التخلص من آثار الحبوب .

- ماسك الكركم وجيل الصبار 

الكركم من المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة الدهنية، ويعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن لديه القدرة على التحكم في إفراز الدهون والزيوت على البشرة، بما يقلل من ظهور الحبوب والبثور،يمكنك  مزج ملعقة كبيرة من الألوفيرا (جل الصبار) مع ملعقة كبيرة من الكركم البودرة وتقلب بشكل جيد وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

- ماسك المانجو

المانجو من الفواكه الطبيعية القابضة لمسام البشرة، وتساعد على تنظيف البشرة الدهنية بعناية فائقة، فضلا عن أنها تزيل الزيوت الزائدة والأتربة العالقة بالبشرة، وتساعد على إغلاق المسام وتفتيح البشرة الدهنية بشكل فعال،  يمكنك وضع ماسك  المانجو المهروسة مع ماء الورد علي البشرة لمدة ساعة مرة أسبوعيا .

- ماسك العسل وزيت جوز الهند

يعتبر ماسك العسل وزيت جوز الهند من الماسكات المميزة لتفتيح لون البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب والبثور، لأن العسل يحتوي على العناصر المضادة للبكتيريا، وزيت جوز الهند يرطب البشرة ويفتح لونها، يمكنك مزج 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من صودا الخبز، وتقلب المكونات و قومي بوضع الخليط علي البشرة لمدة نصف ساعة من  مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

- ماسك النعناع

النعناع من الأعشاب المثالية التي تساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تصيب البشرة الدهنية، والعمل على تفتيحها والتخلص من الحروق الناتجة عن الشمس، يمكنك بإحضار كمية من أوراق النعناع الأخضر، ثم نضعها في كوب ونصب عليها الماء المغلي ويغطى لمدة ساعة تقريبا.