ضبط سلع تموينية مجهولة المصدر بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كتب - أحمد خلف الله  

شنت مديرية التموين بقنا، حملة مكبرة لضبط المخالفات المتنوعة بكافة مراكز المحافظة.

اقرأ أيضًا| تأجيل أولى جلسات محاكمة «مستريح البيتكوين» لاستيلائه على 200 مليون جنيه

أوضح أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٣٠ قطعة كيك وبسكويت منتهية الصلاحية وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٧٥٨٥ جنح ا.د.ط قسم قنا، وضبط ٥٠ عبوة خل مجهولة المصدر وتحرر عن ذلك المحضر رقم ٧٥٨٦  جنح ا.د.ط قسم قنا.

كما تم ضبط ١٦٠ شيكارة رده خشنه بدون الاحتفاظ بالفواتير أثناء التفتيش بمركز أبوتشت وتحرر  عن ذلك المحضرين رقم ١١٤٥ و ١١٤٦ جنح ا.د.ط مركز ابوتشت، وضبط عدد ٢٠ علبة بويات اورينت وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١١٤٨ جنح ا.د.ط. مركز ابوتشت، وضبط عدد ٥٠ لفة سكر بدون فواتير وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٠٦٨ جنح ا.د.ط فرشوط.

وقال وكيل وزارة التموين بقنا، إنه تم تحرير ١٨ محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وفى إطار التفتيش على المخابز تم تحرير عدد ١ محضر  خبز غير مطابق للمواصفات وعدد ٥  محاضر عدم الاعلان عن قائمة تشغيل وعدد ٣ محاضر توقف عن الإنتاج وعدد ٢ محضر مخابز مغلقه، كما تم تحرير عدد ١ محضر بيع بأزيد من السعر للسولار.


وأكد أن المديرية مستمرة في شن حملات يومية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار وضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك والحفاظ على صحة المواطنين.