التخطيط تشارك في أولى خطوات تحقيق «الشمول المالي» في «حياة كريمة»

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد د. جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والمشرف على مبادرة "حياة كريمة"، أن تطبيق الشمول المالي يعد أحد أهم تدخلات المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري لما له من تأثير واضح على زيادة معدل الادخار للأسر، ومن ثم تحسين مستوى دخلهم، فضلاً عن تأثيره على تخفيف الأعباء التي يتكبدها المواطنون للحصول على الخدمات المالية التي غالبًا ما تتوفر في المدن.


وأوضح أن الاستثمارات الذي ضختها الدولة في مجال البنية التكنولوجية تمهد الطريق سريعًا لتطبيق الشمول المالي خاصة مع توفر خدمات الانترنت من خلال الهاتف المحمول في أنحاء الجمهورية.


وأضاف مساعد وزيرة التخطيط، أنه اتساقًا مع تقديم الدولة حلول مبتكرة وأقل تكلفة وأكثر كفاءة في إتاحة الخدمات من خلال الوحدات المتنقلة سيكون ضمن التدخلات ماكينات صرف متنقلة تتواجد في القرى في التوقيتات المناسبة للمواطنين.


جاء ذلك خلال زيارة وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورشة عمل في رئاسة مركز ومدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.


وشملت زيارة وفد التخطيط 6 قرى بمركز ساحل سليم (الشامية، الشيخ شحاتة، العفادرة، تاسا، الخوالد، النزلة المستجدة)، وتم عقد جلسات تشاورية مع أهالي كل قرية، للوقوف على الاحتياجات بشأن البنية التحتية المالية، منها ماكينات الصراف الآلي وماكينات الدفع الإلكتروني وتقديم القروض الصغيرة ومتناهية الصغر، وآليات التغلب على التحديات التي تواجههم في هذا الشأن، خاصة التباعد الجغرافي بين القرى داخل الوحدة المحلية،  وكذا التثقيف والتوعية المالية والمصرفية، يما يضمن الاستغلال الأمثل للمزايا النسبية لكل قرية.

 

اقرأ ايضا| وزيرة التخطيط: حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية الدوليين