بروتوكول تعاون بين المركز القومي للبحوث وهندسة البترول في السويس

جامعة السويس
جامعة السويس

وقعت كلية هندسة البترول بجامعة السويس بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث، يستهدف إجراء دورات تدريبية لطلاب الكلية مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا في المركز.

 

وجرى توقيع بروتوكول التعاون بحضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة والدكتور ممدوح العوضي نائب رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور حمدي الغيطاني رئيس شعبة البحوث الهندسية، والدكتورة عبير محمود شعيب عميد الكلية.

 

وقال الدكتور سيد الشرقاوي إن المركز القومي للبحوث من أكبر التجمعات العلمية متعددة التخصصات، ويقوم على البحث العلمي والتطوير على المستوى المحلي والإقليمي، الأمر الذي يسهم بابحاثها التطبيقية في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.

 

وأوضح الشرقاوي أن الاتفاق يهدف إلى تحقيق عدة أهداف منها إجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية من جهة وخبراء وأساتذة المركز القومي للبحوث من جهة أخرى.

 

كما يتيح الإمكانات المعملية بالمركز لطلاب الدراسات العليا بكلية الهندسة وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية و قيام الباحثين والمهندسين بالمركز بالاستفادة من المعامل والأجهزة الموجودة بالكلية لإتمام بعض الأعمال الخاصة بهم وإجراء التحاليل الدقيقة .

 

وقالت الدكتورة عبير شعيب عميد الكلية أن كلية هندسة البترول والتعدين- جامعة السويس لها دور هام وفاعل في خدمة المجتمع حيث إعداد كوادر علمية متميزة والقيام بأبحاث تطبيقية تنموية في شتى المجالات.

 

أضافت عميد الكلية أن هذا البروتوكول سوف يمكن الطرفين من نقل أنشطة التكنولوجيا بين الجامعة والمركز من ناحية والصناعة من ناحية أخرى وإتاحة إمكانية الإشراف العلمي المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه، فضلا عن إتاحة فرص أكبر لعقد المؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.