بتكلفة 5 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة بقويسنا لخدمة أكثر من 300 ألف طالب

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

افتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مدرسة عبد الحليم السكرى الإعدادية بكفر أبو الحسن بمركز ومدينة قويسنا، في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي، وبتكلفة إجمالية 5 ملايين و220 ألف جنيه لخدمة 322 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية وبإجمالي 12 فصلا دراسيا.

وتتكون المدرسة، من الدور الأرضي و4 أدوار  وتشمل معمل مطور ، ومكتبة وصالة متعددة الأغراض وغرفة طبيب  وغرف إدارية ، رافقة  نائبه الأستاذ محمد موسى وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ  ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية  ومدير الإدارة التعليمية ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.


 يأتى هذا فى إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية باعتبارها أولي المحافظات في نسبة التعليم ، حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة ، مشيراً إلى أن إجمالى استثمارات قطاع التعليم بنطاق المحافظة بلغت 598 مليون جنيه وتم إنشاء 63 مدرسة وتطوير ورفع كفاءة 44 مدرسة و دخول العديد منها الخدمة هذا العام.


وخلال الجولة وجه المحافظ، رئيس المدينة برفع تراكمات القمامة بمدخل قرية كفر أبو الحسن بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع حفاظاً على المظهر العام.


ومن جانبها أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية إلى أن إجمالى عدد مشروعات إنشاء المدارس بمركز قويسنا خلال الفترة من 2019 وحتى 2021 بلغ 11 مدرسة تم الإنتهاء من تسليم 8 مدارس بقوة 93 فصل دراسى وبتكلفة تقديرية بلغت  40 مليون جنيه وجارى العمل بـ3 مدارس أخرى بقوة 51 فصل دراسى بإجمالى تكلفة  تعاقدية تقدر بـ 19 مليون جنيه وذلك للإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا «تعليم المنوفية»: انتهاء امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية