المنظمة الدولية للهجرة: فخورون بموقف مصر من أجل السلام وإعادة إعمار غزة

رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر
رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر

قال لوران دي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر: «لا يمكنني إخفاء فخرنا وشرفنا بأن نكون على صلة باستجابة مصر لمساعدة سكان قطاع غزة بسبب الأزمة الأخيرة التي مرت بها المنطقة».

وأضاف: «من واجبنا دعم النازحين في جميع أنحاء العالم، واليوم تمثل شراكتنا مع الهلال الأحمر المصري الالتزام الإنساني للمنظمة الدولية للهجرة لدعم مشاركة مصر الدؤوبة لتقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين، بالإضافة إلى موقف مصر من أجل السلام وإعادة الإعمار». 

وتابع: «نحن على يقين من أن أكثر من 30 طنًا من العناصر والمعدات الطبية والأدوية، وعدة آلاف من مجموعات النظافة، والمواد الوقائية من كوفيد-19، والمواد الغذائية وغير الغذائية، سيتم استخدامها بكفاءة لزيادة قدرة الفلسطينيين على الصمود وزيادة قدرات مصر على تقديم المساعدة المناسبة للمحتاجين، وعدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب».

ومن جانبه، صرح الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري بأنه على ما يزيد من 25 يوم منذ اندلاع الأحداث يستمر متطوعي الهلال الأحمر المصري دون كلل بالتواجد بالمعبر والمستشفيات المصرية لدعم الاشقاء الفلسطينيين، حيث تم استقبال وتوفير الخدمات اللازمة من دعم نفسي وإعادة للروابط العائلية للمصابين بالإضافة لذويهم من المرافقين، كما تم توفير إيواء للمرافقين لاستضافتهم خلال فترة تلقي ذويهم العلاج، وتوفير كل ما يلزمهم من مساعدات غذائية وملبس ومستلزمات شخصية خلال فترة تواجدهم بجمهورية مصر العربية.

وأضاف أن دعم الهلال الأحمر المصري لجهود الإغاثة بالجانب الفلسطيني لا يزال مستمرًا، حيث تم إرسال عدد شحنتين من المساعدات الطبية العاجلة والتي تشمل على مستلزمات وأجهزة طبية وأدوية ومستلزمات إغاثة وحقائب دعم نفسي اجتماعي في حالات الطوارئ بالإضافة لشحنة إغاثية ثالثة تم إرسالها إلى محافظة شمال سيناء لدعم كافة الجهود اللازمة لاستقبال المصابين وذويهم داخل المستشفيات، كما حرص الهلال الأحمر المصري على التواجد جنبًا إلى جنب بجوار أشقائه من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة من أجل تقديم العون والمساعدة في مختلف المجالات وتعزيز التعاون وتنسيق العمل.

ومن جانبها، أشادت مي عارف رئيس البعثة الدائمة للهلال الأحمر الفلسطيني في مصر بالدور المصري العظيم في الاستجابة العاجلة للأزمة التي شهدها قطاع غزة، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يدرك دور مصر العظيم في دعمه.

وأضافت أن القافلة التي يتم إطلاقها اليوم تمثل جزءًا من جهود مصر المتواصلة منذ سنوات طويلة لدعم الفلسطينيين في قضيتهم، مقدمة خالص الشكر والتقدير والاعتزاز نيابة عن الشعب الفلسطيني للهلال الأحمر المصري والقيادة السياسية المصرية لجهودهم الخالصة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال إطلاق  قافلة مساعدات طبية وغذائية للأشقاء الفلسطينيين بالتعاون بين الهلال الاحمر  ومنظمة الهجرة الدولية بحضور لوران دي بوك رئيس منظمة الهجرة الدولية والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصرى وسفراء وممثلي دول ايطاليا والمانيا وفرنسا واليابان وفنلندا والاتحاد الاوروبي، والتي ساهمت دولهم مع منظمة الهجرة الدولية في توفير المستلزمات.

إقرأ ايضا ..وزيرة التضامن تشهد إطلاق قافلة مساعدات طبية وغذائية للفلسطينيين