جولة تفقدية لنائب رئيس جامعة عين شمس بكلية طب الأسنان

 ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب
ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب

أجرى صباح اليوم د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، جولة تفقدية للإطمئنان على سير الامتحانات بكلية طب الأسنان بالجامعة، والتي بدأت يوم الأحد الماضي ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالكلية .

 

شهد الجولة كل من د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أحمد عبد الفتاح أمين الكلية.

 

اقرأ أيضا||وزير التعليم العالي يشارك في فعاليات منتدى الفضاء الأوروبي الإفريقي بالبرتغال

 

وخلال جولته التفقدية، أشاد  د. عبد الفتاح سعود بإنتظام العملية الامتحانية و بالاجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية من فيرس كورونا بكلية طب الأسنان، حيث قامت الكلية بتطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة تزامنا مع استقبال الطلاب وانطلاق ماراثوان الإمتحانات، من بينها إجراء قياس لدرجة الحرارة على البوابات الخاصة بالدخول وتعقيم  كافة الطلاب قبل الدخول ومنع الدخول بدون الكمامة إلي جانب التعقيم المستمر للجان والطرقات .

 

يأتي ذلك انطلاقا من حرص إدارة الجامعة ‏على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة العدوى التي اتخذتها منذ بداية الجائحة والتشديد على عدم التهاون في هذه الإجراءات للتصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 

 

وأوضح د. كريم البطوطي وكيل الكلية أنه تحقيقا للتباعد الاجتماعي فإن اللجان تشمل مدرجات الطلاب و مدرجات الدراسات العليا والمعامل ويبلغ أعداد طلاب الفرقة الأولى ٥٨٥ طالبا ، والفرقة الثانية 490 طالبا، والفرقة الثالثة ٤٠٤ طالب، و الفرقة الرابعة ٣٣٣ طالبا و الفرقة الخامسة ٣٠٨  طالب ، لافتا إلى أنه يبلغ عدد الطلاب باللجنه الواحدة ٢٥ طالبا  بتباعد بين كل طالب وأخر مترين على الأقل .

 

وأضاف أن عدد لجان الفرقه الأولى بلغ ( ٢١ ) لجنة ، و الثانية ( ١٩ ) والثالثة ( ١٦ ) ، وعدد لجان الفرقة الرابعة ( ١٣ ) والخامسة (١٢ ) لجنة.


جدير بالذكر أن الامتحانات تنتهي يوم ٢٠٢١/٧/٧ لنظام الانتظام ويوم ١٠ /٧ لطلاب نظام الساعات المعتمدة.