هيئة الدواء تنفي تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت هيئة الدواء المصرية عدم صحة تعارض استخدام أدوية التخدير مع لقاحات كورونا، وأنه بالبحث في المصادر العلمية المعتمدة تبيّن أنه لا يوجد دليل علمي على تعارض استخدام أدوية التخديرمع لقاحات فيروس كورونا.

يأتي ذلك انطلاقا من حرص الهيئة على التصدي للشائعات المتداولة والمعلومات المغلوطة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول تعارض استخدام بعض الأدوية مع لقاحات فيروس كورونا، ومنها ما تم تداوله مؤخرا من إشاعات حول خطورة استخدام أدوية التخدير – ومنها أدوية التخدير الموضعي التي تستخدم في جراحات الأسنان – مع لقاحات فيروس كورونا، وأن ذلك قد يؤدي إلى الوفاة.

وأهابت الهيئة بجموع المواطنين بضرورة استشارة مقدمي الرعاية الصحية من الأطباء والصيادلة للتحقق من المعلومات الدوائية قبل تناولها.


وتحذرهيئة الدواء المصرية من الانسياق وراء الشائعات فيما يخص التعامل مع الأدوية؛ لما لذلك من أثر سلبي على الاستخدام السليم للأدوية، وما يترتب علية من أضرار صحية بالغة، وتناشدهم بالرجوع للجهات الرسمية،  ، كما ترحب الهيئة بجميع الاستفسارات عن المستحضرات الصيدلية من مقدمي الرعاية الصحية، وجميع المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية  عبر الموقع الرسمي للهيئة https://www.edaegypt.gov.eg/

 

شاهد ايضا :- 2 مليون جرعة «سينوفاك» خلال 10 أيام.. صناعة مصرية