التموين: ضخ 20 ألف طن لحوم حمراء قبل عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع وزارة الأوقاف على توفير 10 آلالف طن من اللحوم بمناسبة عيد الأضحى لتوزيعها على الأكثر احتياجا.

وأوضح أنه سيتم ضخ كمية مماثلة في المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى الخراف الحية من السودان، وكذلك الخراف المذبوحة والمبرده والتي لم يتحدد سعرها بعد.

وشدد وزير التموين على وجود مخزون استراتيجي من اللحوم المجمدة يكفي لأربعة أشهر، ومن اللحوم الطازجة لمدة عامين، حيث أن هناك تعاقدات مع السودان لتوريد اللحوم الحمراء، مع ثبات الأسعار 65 جنيها للكيلو المجمد، و85 جنيه الطازج.

وقال المصيلحى إن وزارته تعمل على زيادة المعروض من اللحوم بمنافذها لتقليل الفجوة ما بين سعر اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية والسوق الحر الذي يشهد ارتفاعات بسبب ارتفاع أسعار العلف عالميا، خاصة الذرة الصفراء.

وتشهد أسعار اللحوم البلدية بالسوق الحر استقرار ملحوظ مقارنة بالعام الماضي، حيث يتراوح سعر الكيلو بالنسبة للحوم الطازجة ما بين 100 إلى 160 جنيها للكيلو، والمجمد من 70 إلى 85 جنيها.

وبالنسبة للحوم الحية سعر الكيلو حوالي57 جنيه قائم بالنسبة للبقري، و50 جنيها تقريبا للجاموسي، وسعر الكيلو للخراف الحية 45 جنيها .

أقرا ايضا المصيلحى: أتوقع إضافة 3 ملايين مولود على البطاقات التموينية خلال عام

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي