نصائح صحية.. عصائر مفيدة قبل العلاقة الزوجية 

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

 

هناك بعض المشروبات الذي يساعد على الشعور بالاسترخاء والرغبة والطاقة لدى الزوجين، وعند تناولها قبل العلاقة الحميمة وإليكِ هذه المشروبات، نقلاً عن موقع هيلثي لاين  الطبي. 


مشروبات للعلاقة الزوجية :

1- الحليب 
يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز الطاقة وتؤدي الى الشعور بالاسترخاء كما تزيد رغبة المرأة في اقامة العلاقة الحميمة. 

2- عصير البطيخ 

يعتبر من الخيارات الصحيحة والصحية في هذا المجال،  والسبب انه يحتوي على نسبة مرتفعة من الحمض الاميني أل-سيتولين الذي يتحول في الجسم الى مركب يحفز نشاط اكسيد النيتريك.

3- عصير الصبار 

يمكن تناوله ان يساهم في تعزيز الطاقة وزيادة الرغبة لدى المرأة، كما تشير بعض الدراسات الحديثة الى انه يساهم في رفع مستوى الهرمون الذكوري التستوستيرون ما يعني انه يؤدي الى تحسين اداء الزوج ايضاً. 

4- عصير الموز 

يحتوي على نسبة مهمة من الابروميلين الضروري لتحفيز الرغبة ، ولهذا من المهم تناوله يومياً، كما انه يزود الجسم بالطاقة لأنه يحتوي على عدد كبير من العناصر والمكونات الغذائية المفيدة.   

5 - عصير الرمان 

مشروبات يجب تجنبها :

1- المشروبات التي تحتوي على الكافيين 

يسبب تناول هذه المشروبات ارتفاع مستوى الكورتيزول او هرمون التوتر في الجسم، ومن الافضل الا يتم تناول الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة قبل العلاقة. 

2- خلاصة النعناع 

تعتبر هذه الخلاصة مفيدة جداً ورغم هذا من الافضل عدم تناولها قبل العلاقة الزوجية، فقد يؤدي هذا الى تراجع مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجل ، ومن الافضل في هذه الحالة تناول خلاصة البابونج او اليانسون.  

3- المشروبات الغازية 

تحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين، كما أنها تعتبر مصدراً مهماً للسكر .


4- المشروبات المنتجة من الالبان 

الافضل عدم تناولها قبل العلاقة الزوجية، ولهذا ينصح في هذه الحالة بعدم تناول اللبن الرائب أو الزبادي وأن كان طبيعيين، لكن يمكن في المقابل تناول كوب من الحليب الفاتر. 

5- مشروبات الشوكولا

 الافضل عدم شرب الكثير من الشوكولا بالحليب والسبب ان هذا المشروب يحتوي على مادة الميثيل كزانثين التي تؤدي الى الخمول، كما ان هذا المشروب يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر. 

6- المشروبات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر 

فهذه المشروبات تؤدي الى رفع مستوى الطاقة قبل ان ينخفض بشكل كبير بسرعة .

7 - شراب العرق سوس 
 يحتوي على الغليسيرين الذي يؤدي الى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي