وزير التموين: العام المقبل سنعلن الاكتفاء الذاتى من السكر

الدكتور علي مصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي مصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية

 

قال الدكتور علي مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الـ 7 سنوات الأخيرة حدث بها نقلة كبيرة فى الزراعات، واحتياجات المواطنين من السلع، مشيرا الى أنه خلال العام المقبل سيكون هناك اكتفاء ذاتى من السكر، مؤكدًا أن هناك اكتفاء حاليًا بنسبة 85 %.

اقرا ايضا .. معيط: حلقات نقاشية مع شباب الجامعات حول الموازنة عبر تطبيقات إلكترونية

وأضاف"مصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية ،ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تعتبر من أهم الدول التى تصدر البطاطس، وهناك اكتفاء ذاتى من إنتاج البطاطس مشيرا  إلى أنه لدينا قدرة طحن تكفى احتياجاتنا وندرس التصدير لـ ليبيا و العراق، وكشف أن المساحات الزراعية تحقق وفرة زراعية جيدة للمحاصيل.

وأشار "وزير التموين " إلى أن الدولة عندنا تحقق الاكتفاء الذاتى كل يوم فى نوع من الزراعات ، كاشفاً  أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيكون لدينا أكتفاء ذاتى من القمح بنسب عالية عن الموجودة حاليًا.

 وأوضح " مصيلحي" أن هناك خلية نحل تعمل من أجل المواطنين، مشيرا الى أن وزارة الاتصالات قامت بعمل أشياء مميزة وأن التعامل مع المواطنين فى الفترة المقبلة سيكون إلكترونيا من أجل التسهيل على المواطنين،وأنه تم تدريب جميع العاملين فى الوزارة على النظام الجديد قبل الانتقال للعاصمة الإدارية.

ولفت"وزير التموين "  إلى أن العمل مستمر فى الوزارة فى أثناء الانتقال لـ العاصمة الإدراية ، مشيرا  إلى أنه سيتم التحرك لـ العاصمة الإدراية، فى الربع الأخير من العام الحالي.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي