الأهلي يختار ملعب «السلام» للعودة مع الترجي التونسي

جانب من آخر تدريبات الأهلى قبل الراحة السلبية
جانب من آخر تدريبات الأهلى قبل الراحة السلبية

أبلغ النادى الأهلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الكاف باختيار ملعب السلام، لاحتضان مباراة الفريق أمام الترجى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، والمقرر لها 26 يونيو الجارى.

وتدرس إدارة النادى صرف مكافآت الفوز على نهضة البركان والتتويج بلقب السوبر الأفريقى خلال هذه الأيام وتجهيزها للصرف قبل سفر اللاعبين إلى تونس لتحفيز اللاعبين قبل تلك لقاء الذهاب المقرر لها يوم 19 يونيو الجارى.

وفى إطار الاستعداد لمباراة الترجى.. يعود اليوم الفريق إلى تدريباته اليومية على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة بعد انتهاء الاجازة التى كان قد منحها الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى للاعبين لمدة ستة أيام فى ظل فترة التوقف الحالية.

ويعود الأهلى غدا الخميس للدخول فى مرحلة الاعداد الأخيرة لمباراته المهمة القادمة امام الترجى التونسى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر لها يوم ١٩ يونيو الجارى فى رادس حيث كان الأهلى قد بدأ الاستعداد للمواجهة مبكرا منذ الأسبوع الماضى وبالتحديد بعد عودته مباشرة من الدوحة عقب تتويجه بلقب السوبر الأفريقى.

وخاض الأهلى مباراة ودية أمام مصر للتأمين وكانت لها مكاسب عديدة للغاية للجهاز الفنى ويأتى فى مقدمتها الاطمئنان على سلامة وجاهزية اللاعبين العائدين من الإصابات الطويلة وإعطاؤهم فرص المشاركة.

ومن المنتظر أن يبدأ الجهاز الفنى اليوم التركيز بشكل أكبر وأكثر دقة على مباراة رادس خاصة بعد أن حرص موسيمانى خلال فترة الإجازة على متابعة تفاصيل الفريق التونسى وبحثه عن الطريقة الأفضل للتغلب عليه للعبور لنهائى الأبطال.

وطلب موسيمانى من معاونيه فى الجهاز الفنى للفريق بتجهيز تقرير وملف كامل عن الترجى وذلك لدراسة الفريق التونسى بشكل أكثر دقة وتجهيز الفريق لكيفية التغلب عليه وإيقاف مواطن قوته واستغلال ثغراته وأخطائه لصالح الفريق.

ومع العودة غدا تعد من أهم الأولويات التى سيتم مناقشتها والاطلاع عليها بشكل دقيق ملف المصابين حيث من المنتظر ان يجتمع بيتسو مع الجهاز الطبى ود. أحمد أبوعبلة طبيب الفريق لمعرفة اخر تطورات المصابين وبالتحديد محمد مجدى أفشة ومحمد هانى إلى جانب محمود متولى ومدى فرص لحاقهم بلقاء الترجى.

وبناء على التقارير الأخيرة فتعد نسبة أفشة كبيرة فى اللحاق بالمباراة خاصة بعد اقتراب تعافيه من الإصابة التى لاحقته فى مباراة السوبر الأفريقى أمام نهضة البركان والتى أصيب خلالها بجزع فى الكاحل.

ومن المتوقع أن تكشف الأيام القليلة القادمة مدى إمكانية مشاركة أفشة من عدمه فى ذهاب نصف النهائي.

أما فيما يخص محمد هانى فيشير آخر التقارير إلى صعوبة لحاقه بالمباراة.

كما أن متولى اقترب من تعافيه من شد العضلة الخلفية والذى لا يحتاج لأكثر من عشرة أيام.. وكان متولى قد أصيب به خلال لقاء مصر للتأمين الودى الاخير وذلك بعد فترة طويلة من الغياب بسبب إصابته بالرباط الصليبى.

جدليات التجديدات

على جانب آخر ولكن بعيدا عن أجواء الاستعدادات ومباراة الترجى.. انتشرت الأقاويل بخصوص بعض اللاعبين فى الفريق ومستقبلهم مع الفريق فى الفترة القادمة.

وكان اسم عمرو السولية هو الذى حمل الكثير من الجدل خاصة بعد أن أكد وكيل اللاعب أن السولية يرغب فى تجديد عقده مع النادى ولكن بشرط ترضيته من خلال إعارته لأحد الفرق الخليجية لتأمين مستقبله ماديا.