في بروفة الحلم الكبير.. المنتخب الأوليمبي يواجه «الأولاد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع بداية التحضير للحلم الكبير والسعى بقوة لتحقيق ميدالية أوليمبية بطوكيو، يلتقى فى الثامنة مساء الخميس المنتخب الأوليمبى مع جنوب أفريقيا وديا على ستاد السويس ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها طوكيو الشهر المقبل.

وتعد مباراة الغد هي البروفة قبل الأخيرة قبل السفر إلى طوكيو ويلتقى الفريقان مجددا الأحد المقبل.

وارتضى الجهاز الفنى بمواجهة جنوب أفريقيا بعدما سبق وأن لعب المنتخبان وديا فى مباراتين قبل بطولة أمم افريقيا 2019 التي استضافتها مصر، رغم الاعتذار عن تلبية هذه الدعوة فى معسكر مارس الماضى، بعد اعتذار جميع المنتخبات الأوروبية المتأهلة للأوليمبياد عن مواجهة الفراعنة وديا، بسبب الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا، علما بأن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى كان متمسكا بعدم مواجهة أى منتخب أفريقى يكون من المتأهلين لطوكيو وضرورة مواجهة مدارس كروية أخرى.

وأكد غريب أنه يسعى للاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا فى الاطمئنان على المستوى الذى وصل إليه اللاعبون بعد اسبوع من بداية التجمع.

وشدد المدير الفنى على أنه سيمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين خلال مباراتى جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى يتابع المباريات الودية التى تلعبها الفرق المنافسة لنا فى طوكيو.

وقال غريب إن معسكر الفراعنة يسير بشكل نموذجى استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020، مشددا على أن طاهر محمد وعمر مرموش يعانيان من الإصابة، فإصابة الأول قديمة واللاعب تجددت شكواه أمس، وسوف ينضمان للمعسكر عقب لقاء جنوب أفريقيا الأول.

وشدد على أن رغبة جميع اللاعبين الكبار فى المشاركة مع الفراعنة فى الأولمبياد موجودة والمنتخب حصل عليها بشكل رسمي، ولكن القرار يرجع لأندية اللاعبين وفى النهاية نحن نتقبل أى قرار.

فى المقابل أكد الجهاز الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا أن المواجهة رغم أنها ودية لكنها يعتبرها رسمية خاصة فى ظل قوة الفراعنة والذى يضم كوكبة من اللاعبين المهاريين.

وشدد مدرب الأولاد أن منتخب الفراعنة مرشح بقوة لإحراز ميدالية، مؤكدا أنه شاهد العديد من المباريات للمنافس، متمنيا أن يكون ثنائى منتخبى أفريقيا فى مراكز متقدمة خلال البطولة.