«الوزراء»: زيادة الإقبال على لقاح كورونا.. ومعلومات التسجيل غائبة عن الريف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان خلال فبراير 2021، عن بدء تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا؛ من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم تدشينه خلال ديسمبر 2020، ليبدأ بالفعل عقب إطلاق الموقع تطعيم الفئات المستحقة، وعلى رأسهم الأطباء، وكبار السن وذوو الأمراض المزمنة (كالفشل الكلوي والسرطان)، تبعهم لاحقًا تطعيم باقي المواطنين ممن سجلوا على الموقع الإلكتروني المعلن عنه.

وفي استطلاع للرأي أجراه "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" لمعرفة مدى العلم من جانب المواطنين بالموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل للحصول على التطعيم، وكذلك معرفة وقياس نسبة التسجيل المحققة بالفعل، تبين زيادة بمعدل 10% بين العينة المشكلة بالبحث، لتصبح 43.5% في مايو 2021، بعد أن كانت 33.5% في استطلاع مارس من العام نفسه.

وفي استطلاع مايو، بلغت نسبة من قاموا بالتسجيل بالفعل للحصول على اللقاح 15.6% من عينة البحث، مقابل 83.9% لم تسجل حتى الآن للحصول على اللقاح اللازم.

اقرأ أيضا| اقتراحات النواب توصي بتوفير قطعة أرض لإقامة كلية للبنات بجامعة بنها

كما كشفت نتائج الاستطلاع أن نسبة ناهزت 56.2% من عينة البحث لم تصلها معلومات واضحة وكافية عن الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل للحصول على لقاح كورونا، وأشارت النتائج أن أغلب تلك النسبة من (قاطني الريف، وذوي المستوى التعليمي الأقل من المرحلة الثانوية، وأصحاب الدخول البسيطة).