جامعة أسوان تناقش سبل القضاء على «ختان الإناث» ضمن مائدة مستديرة

 "القضاء على تطبيب ختان الإناث" مائدة مستديرة بجامعة أسوان
"القضاء على تطبيب ختان الإناث" مائدة مستديرة بجامعة أسوان

 

نظمت جامعة أسوان اليوم الأربعاء، المائدة المستديرة تحت عنوان القضاء ختان الإناث وتجريمه وكيفية ‏القضاء عليه، بحضور الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، و‏الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما حضر ‏الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، وسمير كامل رئيس جمعية المستقبل للتنمية  وعميدة المعهد الفني الصحي بأسوان ورئيس ‏جمعية التنمية والطفولة بأسيوط.

اقرأ أيضا |  مسيرة التنمية في عهد الرئيس علي أرض سيناء تعد تحديا قويا للإرهاب

من جانبه، أكد الدكتور أيمن عثمان أهمية توعية الأطباء بعدم إجراء ختان الإناث والتى كانت عادة ‏مجتمعية سيئة ومضرة ومدى أثرها السلبي على المرأة وما يترتب عليه من مضاعفات صحية ‏ونفسية.

وتابع: "من أهم توصيات المائدة المستديرة تعديل المناهج لدراسة وإيضاح الآثار السلبية والعلمية التي يدرسها الطالب في كليات الطب بحيث تحتوي على موضوعات ختان الإناث وأيضا المقررات ذات الصلة مثل: الطب الشرعي والطب النفسي وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد".

وأوضح: "يجب قياس ما تعلمه الطالب من خلال الامتحانات العلمية والنظرية التي تعمل على نشر الوعي الثقافي والطبي لدي الطلاب".

كما أضاف الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ‏أنه من أهم التوصيات عقد ورش عمل تضم أطباء الإمتياز والأطباء المقيمين ونخبة ‏من أساتذة الطب من الأقسام العلمية المختلفة لعقد حلقات نقاشية حول القضاء على ‏ختان الإناث من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.‏

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي