افتتاح المقر الجديد لهيئة قضايا الدولة ببني سويف

رئيس هيئة قضايا الدولة ومحافظ بني سويف يفتتحان المقر الجديد
رئيس هيئة قضايا الدولة ومحافظ بني سويف يفتتحان المقر الجديد

افتتح المستشار أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مقر هيئة قضايا الدولة الجديد بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، والذي  يضم عددا من الطوابق العلوية وطابق أرضي، ويشمل فرعين: أحدهما للقضايا المدنية و الآخر للقضايا الإدارية.

جاء ذلك في حضور بلال حبش نائب المحافظ، والمستشار محمد عبد اللطيف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ورئيس القطاع، والمستشار صلاح عبد الرؤوف رئيس فرع قضايا الدولة بالمحافظة،  وعدد من المستشارين من أعضاء المجلس الأعلى بالهيئة والتنفيذيين.

اقرأ ايضا|رئيس قضايا الدولة لـ السيسي: قرارات الهيئات القضائية نقطة فارقة في تاريخ العدالة

وأعرب المحافظ عن سعادته وحرصه على المشاركة في افتتاح  مبنى هيئة القضايا الدولة ، الهيئة التي  تعتبر كيانا قضائيا أصيلا وتاريخيا، ومدرسة قضائية لها ثقلها المحلي والإقليمي  والتاريخ المشرف، كونها تعد أقدم هيئة قضائية مستقلة فى مصر، يعود إنشاؤها إلى عام 1876.

وأشاد بما تقوم به الهيئة من جهود في الحفاظ على المال العام، وتمثيلها الدولة في الدعاوى والمنازعات، فضلا عن دورها الكبير في تسوية المنازعات التي تكون الدولة طرفا فيها، بجانب الرقابة الفنية على إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري للدولة .

وأوضح رئيس هيئة قضايا الدولة أن إنشاء مقار وفروع للهيئة في المحافظات يأتي في إطار التأكيد على دورها في الدفاع وصون المال العام، وخاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي يدفع بكافة الجهود الهادفة نحو الحفاظ على المال العام وتكامل منظومة العمل بالدولة.