التعليم: الوزارة تحاول حل المشاكل من جذورها في الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن امتنانه لأعضاء جروب طلاب وطالبات مصر ، مشيرا الي أن المناقشات عموما هادفة وجادة ومحترمة واعتقد أنه وسيلة من وسائل الحوار المجتمعي المستمر والراقي والذي نتعلم منه جميعا .

وقال وزير التربية والتعليم عبر جروب طلاب وطالبات مصر علي تطبيق واتس آب ، أن وصول قطار التطوير في المرحلة الثانوية الى محطته الاخيرة أثار قضايا جوهرية متعلقة بالتعليم المصري ودفعنا جميعا الى التفكر فيما نفعل وتبين الكثيرون ان الوزارة تحاول جاهدة حل كثير من المشاكل من جذورها بدلا من الحلول الشكلية الدعائية وانها لا "تجرب" على الابناء ولكنها تحاول جاهدة انقاذهم من ماضي كاد ان يطيح بهم.

اقرأ أيضا| وزيرالتعليم لأولياء الأمور: انتظروا حدثًا كبيرًا في نهاية الصيف

وقال وزير التعليم ، " نعم! تعرضنا للكثير من التشكك والهجوم والتخوفات واحيانا التجريح الشديد ولكن ايماننا بالهدف جعلنا نكمل الطريق حتى هذه المرحلة الفاصلة.

واوضح د.شوقي ، قائلا ، " لن ينجح اى تطوير الا اذا اقتنعنا جميعا بالهدف والفلسفة والغاية منه ، وأدركنا أن التغيير قد يكون صعبا ومليئا بالعثرات ولكنه أصبح حتميا اذا أردنا فعلا بناء جيل مصري من الشباب المؤهل.

واشار الوزير ، الي ان القدرة على تخيل المستقبل والصبر على الصعاب والإقدام على الحلول الجذرية يتطلب اقتناع جماعي ومشاركة منا جميعا وليس وزير او وزارة وحدهم. اذا أردنا فعلا تعليم مجاني راقي، تعليم بدون غش، تعليم بجودة عالية سيكون ضروريا ان نتكاتف ضد الافكار البالية والعادات القديمة والمفاهيم الخاطئة واصحاب المصالح في بقاء تعليمنا محلك سر.