شوقي: لن يسمح بالدخول على مراجع «بنك المعرفة» أثناء امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اكد الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انه لن يكون هناك انترنت داخل المدرسة خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة ، وبالتالي لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة أثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تأمين التابلت ولذلك فالكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به أثناء الامتحان.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،علي استفسار احد طلاب الثانوية العامة ، حيث جاء نصا كالتالي ،" انا طالب في الصف الثالث الثانوي ولحد علمي في الالكترونيات اني سهل جدا يتم فتح انترنت علي التابلت مهما تم غلق ثغرات لاني بكل بساطه الروم الموجود عليه بتاع شركه سامسونج الاصلي وبيتم السيطره علي التابلت بواسطه برنامج نوكس ودي حاجه مش صعبه خالص اني يتم وقف البرنامج ده انا عندما تحدثت عن المشكله دي لا اريد التقليل من احد واثق في جميع القيادات وليس دوري هذه المواقف ولكن دوري الان هو التحضير الجيد للامتحان وترك كل الاشياء دي للوزارة ولكن حبيت انوه للموضوع لعل وعسي حد من الساده المسؤولين يعيد النظر في الامر ويتم وضع خطه لهذه المشكله" .

اقرأ أيضا| بالمستند..التعليم يقدم دورات تدريبية لمدارس 30 يونيو للأرتقاء بمستوي الطلاب

واضاف الطالب ، " وعلي فكره يامعالي الوزير معظم الطلاب عاوزين التابلت داخل اللجان بجانب البابل شيت مش عشان التامين لتجنب حدوث اخطاء عشان يستخدموا التابلت كاوسيله للغش " .

وتابع الطالب ،" حضرتك انا لجنتي كانت حوالي ٢٠ واحد  ١٨منهم مهكرين التابلت وكانوا بينقوا الاجابات داخل اللجنه و٢ بس اللي كانوا بيحلو من نفسهم" .

وتفاعل وزير التربية والتعليم ، سريعا بالرد قائلا ، نصا ،
لن يكون هناك انترنت داخل المدرسة وبالتالي لن يتم الدخول على مراجع بنك المعرفة اثناء الامتحان بما في ذلك القواميس والمعاجم من أجل تامين التابلت ولذلك فالكتاب المدرسي هو المرجع الوحيد المسموح به اثناء الامتحان.