المالية: نتوقع وصول شريحة قرض صندوق النقد الدولي خلال شهر يونيو الجاري 

الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تقرير البنك  الدولي الصادر اليوم والذي خفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي والمقبل 2021-2022 قائلاً: لسه ماشفتش التقرير ده! لتجيبه الاعلامية لميس الحديدي أن التقرير موجود اليوم على موقع البنك الدولي ليرد الوزير قائلاً: في إاجتماع مجلس الوزراء السابق عرضت وزير التخطيط الدكتورة هالة السعيد توقعاتها لمعدلات النمو الاقتصادي وهي ما بين 2.7% إلى 2.9% والأقرب هو 2.8%.

وتابع وزير المالية، في مداخلة  هاتفية خلال ببرنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «ON» قائلاً: حيث إن مراجعة  صندوق النقد لنا أكدت أن توقعاتهم أن ينمو الاقتصاد المصري، بمقدار 2.8%، حيث إننا والصندوق متفقين وفقاً لاحدث الدراسات نتفق أن معدل النمو الاقتصادي المتوقع سيكون في متوسط 2.8% مع توقعات بأن تزيد النسبة  أو تقل بمعدلً 1% مابين 2.8-2.9%.

 مبيناً أن العالم المالي اوشك على الانتهاء وستكون النتائج حينها وفقاً مراجعة صندوق النقد الدولي الأخيرة للاقتصاد المصري التي جرت منذ أيام وتؤكد النتائج بشكل أوقع حيث ينقضي العام المالي 2020-2021 في 30 يونيو القادم.

ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي  بمناسبة إنتهاء مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري الاخيرة ومتى تصل الدفعة الثانية من قرض الصندوق أجاب الوزير قائلاً: توقعاتنا أن يكون خلال شهر يونيو الجاري وهو موعد متوقع لكن مانعرفش الموعد النهائي لأنه أمر يعود لهم وفقاً للالية ترتيب اجتماعات الصندوق.