تعزيز التعاون «المصري- الإماراتي» في مجالات الطيران المدني

 محمد منار وزير الطيران المدنى
محمد منار وزير الطيران المدنى

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بمكتبه بمقر الوزارة، السفير الدكتور حمد سعيد الشامسى سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسيف محمد السويدي مدير الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك والعلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، حيث استعرضا الجهود المشتركة بين مصر والامارات العربية المتحدة لدعم وتنشيط الحركة الجوية، وكذا تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بقطاع الطيران بين البلدين.

حضر اللقاء المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام واللواء طارق نصير مستشار الوزير لشئون الآمن.

 وفي بداية الاجتماع رحب وزير الطيران بالضيوف مشيرًا إلى العلاقات التاريخية الوطيدة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات وبخاصة في مجال النقل الجوي، كما شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات الطيران المدنى وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء الحديث عن تجربة دولتي مصر والإمارات في احتواء أزمة كورونا وتداعياتها، وما قاموا به من جهود لتعافي قطاع الطيران بهما، بالإضافة إلى تبنى البلدين نهج وسياسة واحدة في استئناف حركة السياحة إلى بلادهم في ظل تداعيات هذه الأزمة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي