رئيس الهيئة القومية للأنفاق يكشف أهم إنجازات قطاع الأنفاق

الدكتورعصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتورعصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق

قال الدكتورعصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن محطة مترو عدلي منصور، نقلة نوعية نتاج تفكير جديد تتبعه الدولة ضمن الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها لتأسيس شبكة نقل ذكي بالقاهرة الكبرى والمجتمعات العمرانية الجديدة المحيطة بها.

اقرا ايضا .. وزير النقل: إدارة وتدوير المخلفات بأرض ورشة الخط الخامس لمترو الأنفاق على 60 فدانا

وأضاف "والي"، خلال لقائة فى برنامج "الآن" المذاع  على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن محطة عدلي منصور هي اول محطة مترو تبادلية بين 5 وسائل نقل مختلفة، والتى تعتبر نهاية الخط الثالث لشبكة مترو الأنفاق، وبداية للقطار الكهربائي الخفيف العاشر، والذي يبدأ من عدلي منصور ويتجه شرق القاهرة طريق مصر-الإسماعيلية .

وتابع :" يخدم هذا الخط التجمعات العمرانية في العبور والمستقبل والشروق وبدر ويتفرع فرع في اتجاه العاشر من رمضان بـ 3 محطات، ويتفرع جنوبًا وصولًا للعاصمة الإدارية ثم للمدينة الرياضية العالمية ليتقابل مع المحطة التبادلية الأخرى التي تتكامل مع القطار السريع، منوهًا بأن طول القطار الكهربائي حوالي 103 كيلو متر، وسيتم افتتاح المرحلة الاولى والثانية منه أكتوبر القادم".

وأشار" رئيس الهيئة القومية للأنفاق"،إلى أن محطة عدلي منصور بها محطة لأتوبيسات السوبر جيت، ومحطة للأتوبيس الترددي من عدلي منصور لمطار القاهرة، إلى جانب محطة سكك حديد السويس.