بنك الاستثمار الأوروبي يدعم مشاريع تحسين كفاءة الطاقة في إسبانيا

بنك الاستثمار الأوروبي
بنك الاستثمار الأوروبي

وافقت المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) على رصد 2.48 مليون يورو لتعزيز كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في المباني السكنية القائمة في منطقة نافارا في شمال إسبانيا.


وأوضح بيان لبنك الاستثمار الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن مشروع "بريمافيرا"، المدعوم من البرنامج الأوروبي لرفع كفاءة الطاقة المحلية في أوروبا (ELENA)، يسهم في رفع كفاءة طاقة حوالي 1900 وحدة سكنية، بشمال إسبانيا، مملوكة للقطاعين الخاص والعام بهدف تقليل استخدام الطاقة المرتبطة بالتدفئة بنسبة 70%، وتوفير إجمالي سنوي من الطاقة قدرها 13.1 جيجاوات ساعة، وكذلك خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2786 طنا سنويا.


وأضاف أن من المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى حوالي 40 مليون يورو على مدى السنوات الثلاث المقبلة، كما سيوفر 189 وظيفة جديدة خلال مرحلة التنفيذ الممتدة حتى أبريل 2024.


وقال ريكاردو مورينيو فيليكس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لعمليات البنك في إسبانيا، إن المشروع يدعم أهداف البنك لرفع كفاءة الطاقة في إسبانيا من خلال دعم مادي وتقني في إطار برنامج تحسين الطاقة المحلية الأوروبية والتخفيف من آثار تغير المناخ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التزاما بأهداف المناخ وحماية البيئة، وهو هدف رئيسي لبنك الاستثمار الأوروبي في إسبانيا.