محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

لبحث سبل التعاون .. محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة 
لبحث سبل التعاون .. محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة 

 

استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية السفير الكوري بالقاهرة هونج جين ووك ظهر اليوم الثلاثاء بديوان عام محافظة الإسماعيلية، لبحث سبل التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات الصناعية والتجارية. 

وعقد محافظ الإسماعيلية والسفير الكوري والوفد المرافق له مؤتمر صحفي في حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء مجدى عنانى السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية. 

وأكد محافظ الإسماعيلية أن اللقاء جاء لتعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات الزراعية والتجارية والصناعية. 

وقال السفير،  إن علاقة كوريا الجنوبية بمصر راسخة وأنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة السياسية والثقافية والتجارية، مضيفا أن مصر بموقعها الجغرافي والاستراتيجي كدولة محورية تلعب دورًا مهماً بين أفريقيا وآسيا وأوروبا في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن هناك اتجاة لزيادة الاستثمارات الكورية في مصر وهناك عدة شركات تعمل بالفعل منها سامسونج وال جي وندرس إقامة مركز لصيانة وإصلاح السفن بمحافظة الإسماعيلية. 

وأشار السفير الكوري إلى أن بلادة تستورد المنتجات الزراعية من مصر بينما نصدر السيارات وأجهزة الكمبيوتر وأن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا يبلغ مليار ونصف دولار لكنه غير راضي عن هذا الرقم ويطمح في زيادة حجم التعاون والتبادل التجاري المثمر بين الجانبين. 

وفي نهاية اللقاء قدم اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية درع المحافظة إلى السفير الكوري بالقاهرة. 
اقرأ أيضا| الفريق ربيع: «التكريك» بمشروع إزدواج القناة بالبحيرات بلغ 557 ألف مترًا مكعبًا