تخفيف التدابير الاحترازية لـ7 متهمين بنشر أخبار كاذبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت الجهات المختصة بالتحقيق، اليوم الثلاثاء، تخفيف التدابير الاحترازية لـ 7 متهمين مخلي سبيلهم احتياطيًا، على ذمة قضايا نشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية، ليومين في الأسبوع بواقع ساعتين يوميا.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضا| ضبط عاطل بحوزته «حشيش» بقصد الاتجار بمنطقة بدر 

على جانب آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، تجديد حبس علا القرضاوى، ومتهمين آخرين 45 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم لاتهامهم بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات فضائية محرضة ضد الدولة، والانضمام لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة.

وجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة علي شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام، وارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.