نواب عن صندوق الطوارئ الطبية: يضمن استدامة الخدمات الصحية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن قانون صندوق الطوارئ الطبية يضمن استدامة الخدمات الصحية كما أشاد النواب بالمبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي خففت الأعباء من حيث انهاء قوائم الانتظار وأزمات «فيروس سي».

وأعلن النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الموافقة على قانون صندوق الطوارئ الطبية وقال خلال الجلسة العامة" القانون يدعم قطاع الصحة وهذا ما نسعى اليه جاء ذلك خلال الجلسة العامة اثناء مناقشة صندوق الطوارئ الطبية .

وأشاد د.أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنهاء قوائم الانتظار، موضحًا أن الصندوق يستكمل مواجهة قوائم الانتظار، ويقوم بدور مهم في حل أزمات الصحة الكثيرة.

وأعلن أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور موافقته على مشروع القانون و قال محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري انه يوافق على قانون الطوارئ الطبية، موضحا أن القانون يوفر تمويل خارج الموازنة العامة للدولة بما يحقق الأهداف و يتدارك المشكلات والتحديات التي تواجهها الدولة بعيدا عن المخصصات المالية الواردة في الموازنة العليا للدولة .

وقال النائب محمد عطية الفيومي "مبادرة قوائم الانتظار يجب أن تستمر والصندوق يضمن لها الاستدامه ويواجه الطوارئ الطبية جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي